اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

طارق شاش: جهاز تنمية المشروعات الصغيرة يحقق التنمية المستدامة

طارق شاش نائب رئيس
طارق شاش نائب رئيس تنمية  المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناه

قال طارق شاش نائب رئيس تنمية  المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ان جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يحققالتنمية المستدامة، وايضا يساعد على النمو الاقتصادي، فهي توفر فرص عمل وفي نفس ذات الوقت ينمي الاقتصاد.


جهاز  تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

واضاف طارق شاش ان جهاز  تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يساعد الشباب على عمل مشروع لتحسين دخله واستفادته بها، حيثان المشروعات الضخمة تتم في العواصم والمدن الكبيرة لذلك جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يهتم بتوفير المشروعات للشباب فيقرى وريف مصر.


الخط الساخن لجهاز تنمية المشروعات ١٦٧٣٣

واستكمل طارق شاش انه الذي يريد ان يقدم في جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يتصل اولا بهذا الرقم وهو ١٦٧٣٣ من خلالهيتم توجيه لاقرب مكتب له في محافظته، حيث يوجد في كل محافظات مصر ٣٣ مكتب خاص بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واوضح طارق شاش عبر مداخلته مع برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc، ان من لا يكن لديه خبرة او معرفة بالمشروع الذي يريد العمل عليه يتم اعطاءه دورة تدريبية تساعده على تحديد نوع المشروع الذي يرغب به، مشيرا الى ان كافة الدورات التي يقدمها جهاز تنميةالمشروعات الصغيرة والمتوسطة مجانية.

واشار طارق شاش الى انه هناك اقبال كبير  على دورات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا انه يتم دعم المشروع علىحسب امكانيات ورأس مال صاحب المشروع، حيث من الممكن ان يتم اضافة عدة مواطنين سويا في مشروع ان كان راس المال غير كبير.