اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

عماد الدين حسين: تمكين الشباب يكمن في مؤهله وليس فقط سنه

الوكالة نيوز

قال  عماد الدين ، حسين رئيس تحرير جريدة الشروق ، إن ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي  في الشباب المصري انعكست من خلال ان الشباب أصبح  جزء كبير من عملية التنمية وتطوير الدولة المصريه ، حيث أن مصر تزدهر بأيدي  الشباب المصري فهم الذين يقومون ببناء والعمل والذين ينفذون مشروعات البنية التحتية واصلاح الاراضي.

تمكين الشباب في مناصب قيادية

 

وذكر عماد الدين أنه من ناحية الدولة فهناك محاولات في  تمكين الشباب في مناصب قيادية ومساعدي محافظين ووزراء ، وتواجدهم في مواقع كثيره  وكذلك العديد من مؤتمرات الشباب التي  حققت نجاح كبير ، بالإضافة إلى  البرنامج الرئاسي للشباب.

و أشار رئيس تحرير جريدة الشروق، إلى أن كل هذه  المشروعات قد بُدأ الجني في ثمارها ، مع العلم انها تحتاج وقتاً لظهور أثرها بشكل كبير بعد  تخريجهم والاندماج مع مهامهم في ارض الواقع .

اهمية مؤهل الشباب

واستطرد  " حسين" ، ان لمؤهل الشباب أهمية كبيرة ، وهذا الموضوع خطير جداً ، حيث انه ليس فقط المهم هو ان يكون القائم على العمل مثلا في عمر ٣٠ وليس لديه اي خبره فالشرط الرئيسي لتمكين الشباب هو ان يكون لديه مؤهلاً يؤهله بشكل كافي للعمل .


واختتم عماد الدين في مداخلته على قناة "اكسترا نيوز"، أن الى حدٍ كبير أصبح في مصر نخبه من الشباب الذين يصنفوا من الاجيال الثانيه والثالثه ،وليس فقط نخبه رئيسيه أولى الذين ربما اصبحوا كبار السن وهذا ظهر أثره،في اعضاء مجلس النواب والشيوخ في الدوره الحاليه.

تسلم