اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رياضة النواب: الشباب المصري يعيش عصره الذهبي في عهد السيسي

الدكتور محمود حسين
الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، منح الشباب المصري مميزات غير مسبوقة لم تشهدها مصر في عهد أي رئيس سابق.

وأكد رئيس لجنة الشباب، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، أن ما تحقق في مختلف ربوع الجمهورية من تمكين حقيقي للشباب على المستوي الحكومي والسياسي خاصة اننا نري في كل وزارة قيادات شبابية كما ان مجلس النواب الحالي به أكبر نسبة تمثيل شبابي، لافتا الي ان ذلك أمر يدعو للفخر وأن الشباب المصري دائما في بؤرة اهتمام رئيس الجمهورية.

واوضح أن رئيس الجمهورية أطلق العديد من المبادرات التي تعكس حرص الدولة المصرية على شبابها والعمل على توفير مناخ مناسب لهم للتعبير عن أنفسهم منها منتدى شباب العالم ومؤتمرات الشباب لافتا إلى ان اهتمام الرئيس بالشباب ظهر منذ اليوم الأول لتوليه الحكم، من خلال توفير كامل الدعم لهم، سواء على مستوى التأهيل والتواصل أو الدعم المادي وتوفير فرص العمل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مركز وطني لتأهيل الكوادر الشبابية

واوضح رئيس لجنة الشباب انه للمرة الاولي نجد رئاسة الجمهورية تقوم بالتنسيق مع مجلس الوزراء ومجموعة من الرموز الشبابية؛ لإعداد تصور سياسي لتدشين مركز وطني لتدريب وتأهيل الكوادر الشبابية سياسيًا واجتماعيًا وأمنيًا واقتصاديًا.

واشار الي ان الأمر لم يقتصر على ذلك فقط وقامت رئاسة الجمهورية بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة لعقد مؤتمر شهري للشباب يحضره عدد مناسب من ممثلي الشباب من جميع الأطياف والاتجاهات، يتم خلاله عرض ومراجعة موقف جميع التوصيات والقرارات الصادرة عن المؤتمر الوطني الأول للشباب وما يستجد بعدها.

واوضح أن اهتمام الرئيس بالشباب ظهر واضحا في النتائج التي تحققت في اولمبياد طوكيو، خاصة انها المرة الاولي التي تحصل مصر علي 6 ميداليات في واحد من كبري المحافل الدولية، ولولا الدعم الكبير من القيادة السياسية لما تحققت تلك النتائج متابعا: "الشباب المصري يعيش عصره الذهبي ".

وأشاد رئيس لجنة الشباب، بالرسالة التي وجهها رئيس الجمهورية اليوم للشباب بمناسبة اليوم العالمي لهم.

لافتا الي أن حرص الرئيس السيسي على توجيه تلك الرسالة للشباب تعكس اهتمامه بالشباب وإيمانه بقدراتهم.