اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كاتب صحفي: السيسي أول رئيس في العالم يتواصل مباشرة مع الشباب المصري

الكاتب الصحفي جميل
الكاتب الصحفي جميل العفيفي

قال الكاتب الصحفي جميل العفيفي، معلقاً على تغريدة الرئيس عبد الفتاح السيسي على المواقع التواصل الاجتماعي في مناسبة اليوم العالمي للشباب، إن مؤتمرات الشباب افرزت مجموعه من الشباب المصري التي تستطيع العمل بشكل كبير ولديها القدرة على قيادة الوطن وتطويره وإعادة بناءه مرة أخرى.

وأوضح ان الرئيس السيسي يعتبر اول رئيس على مستوى الجمهورية و العالم، الذي قام بفتح منصة للحديث والحوار الدائم مع شباب الوطن ، وتوضيح كافة الحقائق على ارض مصر وهذا في اطار اهتمامه المستمر بالشباب منذ ان تولى ،و لقناعته بان الوطن لن يتقدم إلا بالاهتمام بهم.

وذكر " العفيفي " ، أن مؤتمرات الشباب كان يناقش فيها الدور المهم للشباب في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية ،قد ساعدت في بناء الحياه الاجتماعية وإعادة بناء الدولة المصرية كما حدث في العاصمة الإدارية ،وان ما يقوم ببنائها هو شباب الوطن من مهندسين و عمالة.

مبادرة حياة كريمة

واستطرد في الحديث عن مبادرة حياه كريمة التي لوحظ بها الاهتمام في الشباب، وفي إعادة تأهيل المواطن المصري حيث أن ٥٨ مليون مواطن يتم الاهتمام بهم على مستوى الصحي والخدمي والاجتماعي.

أردف الكاتب الصحفي ، ان كل ما يتم على أرض الواقع من مشاركة شبابية ، ما هي إلا خبره لهؤلاء الشباب تضاف لهم، وهذا لانهم في بداية حياتهم العملية وبداية مستقبلهم، حيث المواطن المصري يواكب هذا التطور تكنولوجي الذي نشهده في الوقت الحالي على مستويات العالم .

وأشار جميل العفيفي ، إلى أن المشروعات القومية الكبرى والأماكن الجديدة التي سيتم إنشاءها سيكون للشباب المصري دور كبير جداً بها، وذلك بسبب اكتسابهم خبرات جديده ويعلمون ما دورهم وهذا يعتبر مسؤوليه كبيره على عاتقهم.

مشاركة الشباب في المناصب السياسية الهامة

وبين خلال مداخلته الهاتفية على قناة " أكسترا نيوز " الفضائية ، أن مشاركة الشباب المصري في المواقع السياسية الهامة بعد اعادة تأهيلهم من خلال البرنامج الرئاسي ومشاركتهم في الوزارات المختلفة كمساعدين للوزراء او نواب المحافظين للمحافظات المختلفة ،سيكسبهم خبرات وكذلك سيعرفون احتياجات المواطن المصري، او ينقلوا هذه الرسالة للمسؤولين داخل الدولة.

واختتم ان على مدار عقود سابقه لم يكن يوجد اي اهتمام بالشباب المصري وانه منذ سنوات طويله يتولاها كبار السن، ولم يكن هناك اجيال جديدة ، ولكن لوحظ في هذه الفترة اهتمام السيسي بالشباب ،حيث انه يتحدث معهم من قلبه على كيفيه إعادة بناء الدولة وهذا ما يزيد الحماس لديهم  ويدفعهم للاشتراك في برامج التدريب والتأهيل ، وان من خلال الخبرات التي ستُأخذ من المؤتمرات أو برنامج الرئاسي او المشاركة الفعلية ، ستجعل الشباب الذين يعملون في الوقت الحالي، نموذج للشباب المشرف وقدوة لهم.