اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ما هى حكاية رؤيا رشوان توفيق لـ دلال عبد العزيز؟

الفنان رشوان توفيق
الفنان رشوان توفيق

تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مكالمة صوتية مسجلة للفنان الكبير رشوان توفيق فى أحدى التصريحات تليفزيونية، مساء أمس، وتعد هذه المكالمة بشرى سارة لدى محبي الفنانة دلال عبد العزيز، حيث حكى عن رؤيا قبل 4 سنوات، عندما رأى الفنانة دلال عبد العزيز في المنام وهي ترتدي فستانًا أخضر، قائلًا إنه لباس أهل الجنة، فما حكاية تلك الرؤيا، هذا ما سنتاوله في السطور المقبلة.

تفاصيل رؤيا رشوان توفيق لـ دلال عبد العزيز

قال الفنان رشوان توفيق أنه تعرف على دلال عبد العزيز منذ بداية مشوارها الفني، حيث عملت معه في أدوار صغيرة في عدد من الأعمال، كما أنه كان شاهدًا على قصة حبها للفنان سمير غانم، ومنذ وقتها وهو قريب من عائلة سمير غانم، ووصف خبر وفاة دلال، وكأنه خنجرًا دخل في صدره.

الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز

وأثناء حديثه عنها، وإنها كانت تنافسه فى قراءة القرآن الكريم يوميًا، كشف عن رؤيا لها منذ أربع سنوات قبل وفاة الفنانة رجاء الجداوي، حيث قال إنها الصالحة العابدة والمتدينة .. ربنا بيمّن عليّا بأن يرى أشياء فى المنام، ورغم إن دلال لم تكن فى باله وقتها، لكنه رأها لمدة ثانيتين، مرتديه فستان أخضر، ومعروف فى كتاب الله إن لبس أهل الجنة هو السندس الأخضر.

وأشار إلى أنه وقتها لم يكن معه رقم هاتف دلال، لذلك تواصل مع  الراحلة رجاء الجداوى، وقص عليها تلك الرؤيا، ليقوم بالاتصال بها، ووقتها اكتشف أنها سيدة فاضلة ومسبحة ومثقفة وملتزمة جدًا.

وأكد توفيق أنها كانت تقرأ في البداية جزء من القرآن الكريم كل يوم، وبعد ذلك أصبحت تقرأ جزئين، قائلا: «دلال كانت تتصل تطمئن على وتقول لى أنت بتقرأ كام جزء فى اليوم؟ وكانت بتقف عند كلمات معينة فى القرآن وتعرف تفسيرها وتقول لى وتنبهنى،  وبقيت أعمل زيها وأركز فى الآيات بتمعن»، ومنذ ذلك وأصبحنا أصدقاء.
 


رشوان توفيق في جنازة دلال عبد العزيز

وكان حضر جنازة دلال عبد العزيز عدد كبير من نجوم الفن، في مقدمتهم الفنان رشوان توفيق، والذي يحرص حرصًا شديدًا علي حضور جنازات وعزاءات زملائه وأحبائه رغم المرض والكبر في السن.

رشوان توفيق في جنازة دلال عبد العزيز

وفاة دلال عبد العزيز

جدير بالذكر أن الفنانة دلال عبد العزيز، رحلت عن عالمنا، يوم السبت الماضي، بعد صراع مع مرض كورونا، الذي أصيبت به في 30 أبريل الماضي، وأقيمت صلاة الجنازة على روحها يوم الأحد عقب صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس، ودُفنت في مقابر الأسرة بالوفاء والأمل بمدينة نصر، بجانب زوجها الراحل سمير غانم الذي سبقها بأشهر قليلة.