اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

آخر تطورات الحالة الصحية لـ وائل الإبراشي

الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي

آخر تطورات الحالة الصحية ل وائل الإبراشي
يعد الإعلامي وائل الإبراشي أحد الأشخاص المشهورين في مصر ، ممن أصيبوا ب جائحة فيروس كورونا المستجد وذلك خلال الفترة الماضية ،  بعدما انتقلت إليه العدوى بذلك الفيروس منذ مدة تخطت ال 8 شهور ويتابع الكثير من جمهوره ومتابعيه آخر تطورات الحالة الصحية له.

حيث أن ذلك الفيروس وفي حالات كثيرة يتسبب في مضاعفات ما بعد الإصابة حتى بعد تعافي الشخص المصاب من سلبية أخر مسحة تم أجراؤها له ، بعد تلقيه أحد اللقاحات الفعالة بالإضافة إلى برتكوول علاج مناسب ، وكان هو من بينهم ضمن أحد هؤلاء الأشخاص.


حيث أن فيروس كوفيد_19 أثر بشكل واضح وقوي على الرئتين وذلك من أنه أحدث تلف تسبب في صعوبة التنفس والحاجه إلى العديد من الأدوية فضلاً عن جهاز التنفس الصناعي ، وطوال الفترة الماضية ، ضمن إحدى المستشفيات فإن يخضع للعناية الطبية وذلك من قبل الأطباء حتى تتحسن حالته.

 ويمتثل تعافيه الكامل في نجاح الأطباء في معالجة التلف الذي أحدثه ذلك الفيروس في رئتيه وذلك من أن يتمكن من التنفس بصورة طبيعية وسهلة وكالسابق ، وخلال الأيام الحالية يبحث عدد كبير من متابعيه عن أبرز تطورات الحالة الصحية له.

الإعلامي وائل الإبراشي


إصابة الإعلامي وائل الإبراشي ب فيروس كورونا


أعلن الإعلامي وائل الأبراشي ، وذلك لكافة جمهورها ومتابعيه ، وذلك خلال الفترة الماضية مما يقدر ب فترة 8 شهور عن إصابته ب فيروس كوفيد_19 ، وهو الأمر الذي يستلزم دخوله لإحدى المستشفيات الطبية المتخصصة في علاج الحالات المصابة بذلك الفيروس.

وبالتالي توقف عن تقديم البرنامج الخاص به وذلك من  التاسعة" ، والذي كان يعرض عبر شاشة القناة الأولى ،  كونه أصبح غير قادر على تقديم حلقات جديدة نظراً للأعراض التي ظهرت عليه بعد إصابته بذلك الفيروس ، ولكن فيروس كوفيد_19 تمكن من أحداث أضرار ضمن الجهاز التنفسي الخاص به.

 وذلك من التأثير على الجهاز التنفسي وتمثل ذلك الأمر في تليف رئوي ، ويعد ما يعاني به وذلك من مضاعفات ما بعد الإصابة من الأمور التي تصيب عدد ليس بالكبير ممن هو بالفعل قد أصيبوا بذلك الفيروس ، وذلك وفقا ل أمين ثروت والذي هو أستاذ طب ضمن إحدى الجامعات المصرية.

وذلك من جامعة عين شمس ، ومن خلال إحدى الرسائل كان قد طمأن الإعلامي وائل الابراشي متابعيه على أخر تطورات الحالة الصحية له وكان ذلك خلال الفترة الماضية ، وذلك منذ دخوله إحدى المستشفيات للحصول على رعاية طبية.

حيث أن وضعه الصحي كان صعب عندما تم تشخيص إصابته بالفيروس وبالتزامن مع نقل إلى إحدى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية التي يحتاج إليها ، كما أن الفيروس أحدث الضرر بالرئتين وبالتالي لم يترك له سوى عدة أجزاء من خلالها قد يستطيع التنفس.

ولكن على الرغم من ذلك فإنه حالته الصحية تتحسن وهو لديه يقين من وضعه الصحي سيصبح أفضل وذلك من تماثله للشفاء بشكل تام.

الإعلامي وائل الإبراشي


تطورات الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي


يصنف فيروس كورونا أنه من أخطر الفيروسات وذلك خلال الفترة الحالية ومنذ ظهوره حيث أنه يهاجم الجهاز التنفسي ويتسبب للمريض في العديد من الأعراض المختلفة ، والتي قد تتطور إلى صعوبة في التنفس والحاجه إلى وضع المريض على جهاز التنفس الصناعي.


وأيضا ضمن عدة حالات أخرى وذلك ممن أصيبوا بذلك الفيروس فإنه وعلى الرغم من شفاء المرضى من الإصابة إلا أن الفيروس يكن قد أحدث ضرر بالغ في الجهاز التنفسي وذلك من التلف الرئوي ، وذلك من الفشل التنفسي ولكن وفقاً للأطباء فإن ذلك الأمر يكن ضمن حالات قليلة.

وكان من ضمنهم الإعلامي وائل الإبراشي ، فعلى الرغم من سلبية أخر مسحة أجراها وشفائه من فيروس كورونا ، إلا أنه يعاني من مضاعفات ما بعد الإصابة ، وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين ، وذلك من خلال أحد البرامج التلفزيونية ، أجرى مداخلة هاتفية.

وذلك حتى يتم توضيح آخر تطورات الحالة الصحية له وذلك من أنه لديه مشكلات متنوعة تتركز في الرئتين لديه ، مما يتسبب له في صعوبة التنفس ، وذلك نتيجة إصابته ب فيروس كوفيد_19 ، وكان ذلك التوضيح من قبله مساء أمس الأحد كما أنه يحتاج مدة طويلة.


حتى يتم معالجة رئتيه ، بعدما أحدث الفيروس الضرر بهما ، ولكن حالته الصحية في تحسن ولكنه وخلال الفترة الحالية ، يحصل على الأكسجين بشكل صناعي وليس طبيعي ، وكان ذلك عبر شاشة إحدى القنوات التلفزيونية وذلك من شاشة قناة "dmc".

الإعلامي وائل الإبراشي

تعليقات رواد فيسبوك على تطورات حالة وائل الإبراشي

وقدم الإعلامي وائل الإبراشي ، وذلك خلال السنوات الماضية عدد من البرامج التليفزيونية الشهيرة و  الناجحة ، والتي كان  آخرها برنامج  "التاسعة" ، على شاشة القناة الأولى ، وبالتالي فإنه كان لديه عدد كبير من الجمهور والمتابعين ، مما يتمنون له الشفاء العاجل وذلك منذ إعلانه إصابته بفيروس كورونا.

ومنهم رواد منصة "فيسبوك" ، مما يكتبون بدورهم من خلال تلك المنصة العديد من التعليقات له بالشفاء العاجل ، حيث كتب أحد المتابعين قائلاً " أسأل الله العظيم رب العرش العظيم يشفيه شفاء تاما من عنده أنه على كل شي قدير سبحانه وتعالى ويشفي كل مريض اللهم آمين آمين آمين يارب العالمين".


كما كتبت متابعة آخرى له ، قائلة "اللهمَّ رب الناس أذهِب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً عاجلًا غير آجلٍ لا يغادر سقماً... شفاه الله و عافاه ونجاه وصرف عنه كل مكروه وسوء" ، ، في حين أنه كتب متابع آخر ، قائلاً " ربنا يشفيه ويعافيه ويقومه بالسلامة ويشفي كل مريض يتألم برحمتك يا أرحم الراحمين يا الله شفاءاً لا يغادر سقما اللهم امين أمين يارب العالمين".

وأيضًا كتبت متابعة أخرى ، قائلة "اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه شفاءاً لايغادر سقما ويقومه بالسلامة" ، وذلك ضمن دعاء رواد تلك المنصة للإعلامي وائل الإبراشي.