اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مدير محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمسجد موسي يوضح تفاصيل المشروع بالقرية

سامح نشأت المدير
سامح نشأت المدير التنفيذي لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي

قال سامح نشأت، المدير التنفيذي لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بقرية مسجد موسي، إن مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بهذه القرية محطة معالجة مياه ثلاثية في منطقة مسجد موسي.

وأشار إلى أن هذه المحطة يوجد بها مرحلتين، المرحلة الأولي تكون 13 ألف متر مكعب، بينما تكون المرحلة الثانية 22 ألف متر مكعب، حيث تخدم المرحلة الأولي ما يقرب من 100 ألف مواطن لثلاث قري، قرية صول، مسجد موسي، بني صالح.

وتابع سامح نشأت أن المايه التي تخرج من هذا المشروع صالحة لري الأراضي الزراعية، كما يتم استعمالها فى زيادة المياه الموجودة فى الصرف، حيث تكون معالجة للزراعة لأنها معالجة ثلاثية

حياة كريمة


وأكد المدير التنفيذي لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي أنهم لا يعملون بمفردهم، بل هناك الكثير من الشركات والتي ضمن مبادرة حياة كريمة، تساعدهم في العمل علي ذلك وتقوم بخدمة ثلاث قري كشبكات، حيث قرية صول بشبكاتها ومحطة الرفع وخط الطرد داخل المحطة، وقرية مسجد موسيوبني صالح بالشبكات ومحطة الرفع.

وأكد سامح نشأت المدير التنفيذي خلال إستضافة له على كاميرا إكسترا نيوز أنهم بالفعل لا يستطيعوا الهمل علي هذا المشروع بمفردهم بدون جهود الشركات المساعدة ، فكل منهم يكمل الآخر ضمن مبادرة حياة كريمة.

وتابع أن نسبة العمل على تنفيذ المشروع تكاد تتخطي ال 50%، وذلك في خلال فترة زمنية تعادل ال 150 يوم،  ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع آخر العام.