اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الأهلى يتربع على القمة بالفوز على وادى دجلة 2 / 1

الأهلي
الأهلي

حقق النادى الأهلى فوزا مهما على وادى دجلة بهدفين مقابل هداف واحد فى المباراة التى أقيمت بينهما ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم .

أحرز هدفى الأهلى كهربا ومحمد شريف فيما أحرز هدف وادي دجلة الوحيد أحمد شريف .

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 61 ويتساوى الزمالك في النقاط ومتفوقا بالمواجهات المباشرة فى صدارة الترتيب ، بينما يتجمد رصيد وادي دجلة عند النقطة 23 في المركز قبل الاخير.

شكل وادي دجلة خطورة على مرمى الأهلي أكثرمن مرة فى ظل سيطرته على وسط الملعب فى ظل الانتشار الجيد للاعبيه فى وسط الملعب وامتلاك الكرة أكثر الوقت .

حاول الأهلي السيطرة على الموقف والدخول بشكل هجومي في المباراة من خلال التقدم للأمام ومحاولة السيطرة على وسط الملعب .

مرر علي معلول كرة طولية من الجبهة اليسرى ليتسلمها محمد شريف ببراعة شديدة، ويسددها على المرمى ولكن تخرج بعيد عن المرمى، ويحتسبها الحكم تسلل.

وحل محمد جمال بديلاَ لمحمود مرعي الذي تعرض للاصابة، في أول تغيير اضطراري لوادي دجلة في الدقيقة 25.

أهدر محمد شريف فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقةز36 من عمر المباراة، بعد تمريرة مميزة من محمد مجدي أفشة سددها شريف بطريقة غريبة أسكنها المدرجات.

ومن بعدها شكل الأهلي خطورة مرة أخرى على مرمى وادي دجلة، ومرر علي معلول كرة عرضية رائعة ولكن لم يتمكن شريف من استلامها ومرت بشكل غريب من فوق رؤوس اللاعبين.

الشوط الثانى

سجل كهربا الهدف هدف الاهلي الأول في الدقيقة ٤٦ من بداية الشوط الثاني، بعد تمريرة من حسين الشحات لمحمد شريف سددها وتألق عبد المنصف وارتدت الى كهربا فأسكنها الشباك.

سجل محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقك 60 من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من حسين الشخات لأفشة الذي مررها ببراعة لشريف ليسكنها شباك عبد المنصف.

ويعود حكم المباراة لخاصية ال var بسبب اعتراض لاعبي وادي دجلة، واحتسبه هدف لصالح الأهلي.

استطاع وادي دجلة أن يخترق دفاعات الأهلي في الدقيقة 69 وسدد أحمد شريف كرة زائعة على يسار علي لطفي سكنت الشباك، لتصبح النتيحة 2-1.

ودخل الأهلي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى : علي لطفي

خط الدفاع : محمد هاني - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - علي معلول

خط الوسط : أليو ديانج - حمدي فتحي - محمد مجدي أفشة

خط الهجوم : حسين الشحات - محمود عبد المنعم "كهربا" - محمد شريف.