اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات التقديم في وظائف وزارة القوى العاملة.. أغسطس 2021

وظائف وزارة القوى
وظائف وزارة القوى العاملة2021

 

يتساءل الكثير من المواطنين في مصر عن كيفية التقديم في وظائف القوى العاملة خلال الفترة الحالية ،  بعدما تم الإعلان عنها من قبل الوزارة وذلك على مستوى 9 محافظات في الجمهورية كما أنه تم تحديد عددها والفئة المستهدفة.

وذلك من الشباب ضمن الذكور والإناث كما أنه تم تخصيص عدد من تلك الوظائف وذلك للأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة ويتم قبول المتقدمين بناء على استفياء الشروط المطلوبة وفقاً لكل من التخصصات المطلوبة والمتاحة وتعد سنوات الخبرة من أبرز الشروط.

كما أن الراتب يتحدد بما يتوافق معها ، والتقديم للقبول في تلك الوظائف بشكل الكتروني من خلال رابط موقع الوزارة مباشرة ، فقط بعد إدخال عدة بيانات ، ومن ثم بعد ذلك تتم عملية اختيار الأشخاص ممن يمكن قبولهم للعمل في تلك الوظائف المتنوعة.

وظائف وزارة القوى العاملة2021

وظائف وزارة القوى العاملة 2021

قامت وزارة القوى العاملة المصرية ، وذلك خلال الأيام الحالية بالتزامن مع بداية شهر أغسطس الجاري 2021 ، بالإعلان عن عدد من الوظائف وذلك ضمن توفير فرص عمر للشباب سواء من الذكور والإناث مع مراعاة ذوي الإحتياجات الخاصة ممن يصل عدد تلك الوظائف المتاحة لهم ل 1326 وظيفية.

 


وستكون تلك الوظائف على مستوى 9 محافظات مصرية ، ضمن العديد من الشركات المتنوعة والتي يصل عددها ل 29 ، كما أنه توجد العديد من المميزات في حالة قبول الشخص المتقدم للوظيفة ، وذلك من أن الراتب الخاص به يتحدد على بناء على سنوات الخبرة الخاصة به.

وفقاً للتخصص المتقدم للعمل فيه ، كما أنه في حالة قبول ذلك الشخص فإن الشركة التي سيعمل فيها ستقوم بتوفير التأمين الصحي له ، وتتضمن عملية التقديم كتابة المهارات والخبرات لدى الشخص المتقدم وذلك لإختيار الأفضل من بين المتقدمين ، للعمل في تلك الشركات وأيضا المصانع.

وظائف وزارة القوى العاملة2021

موعد التقديم في وظائف القوى العاملة 2021

أصبح في إمكانية عدد كبير من الشباب التقديم في وظائف القوى العاملة  ، وذلك خلال فترة شهر أغسطس 2021 وذلك بعدما تم الإعلان عن الأمر من قبل الوزارة ولكن خلال الفترة الحالية فقط حيث أن عدد الوظائف المتاحة.

وذلك من 778 وظيفية للشباب سواء من الذكور أو الإناث مع مراعاة توافر عدد 1326 وظيفية المواطنين من ذوي الإحتياجات الخاصة ، يعد بعدما تم تحديث الوظائف المتاحة بعد انتهاء فترة التقديم على وظائف أخرى خلال شهر يوليو الماضي.

 ولكن الشباب والمواطنين ضمن 9 محافظات مصرية فقط يمكنهم التقديم في تلك الوظائف وتم تحديد تلك المحافظات من قبل الوزارة ، وأيضا تم تحديد الراتب وذلك بما يتوافق مع سنوات الخبرة ولكنه لن يقل عن 1200 جنيه.

 وأيضاً لن يزيد عن 6 آلاف جنيه ، وذلك بعد توافر الشروط المطلوبة خلال عملية التقديم عبر موقع الوزارة خلال شهر أغسطس 2021 الحالي.

وظائف وزارة القوى العاملة2021

كيفية التقديم في وظائف وزارة القوى العاملة2021

ويمكن وبكل سهولة التقديم في وظائف وزارة القوى العاملة ، وذلك من قبل المواطنين من الشباب ضمن الذكور والإناث وأيضاً ذوي الإحتياجات الخاصة ، خلال الفترة المحددة وذلك من شهر أغسطس 2021 الجاري ، وذلك بكل سهولة من خلال العديد من الخطوات ولكن فقط ضمن المحافظات التي حددتها الوزارة.

 وذلك من خلال الضغط على الرابط الآتي من هنا ، ومن ثم يتم اختيار أيقونة "راغبي العمل" ، ويتم اختيار أنه يتم التسجيل لأول مرة من قبل المواطن ، وبعد ذلك يتم البدء في كتابية البيانات المطلوبة ضمن عملية التقديم والتي بناء عليها سيتم الإختيار من بين المتقدمين.

وتشتمل على (المؤهل ، والخبرات السابقة ، والمهارات الوظيفية ، والتدريبات التي تم اجتيازها) ، وعند الإنتهاء يتم الضغط على حفظ وذلك ضمن انتهاء عملية التقديم بشكل صحيح ، وبعد ذلك يتم اختيار أيقونة "برنامج طالبي العمل".

 وذلك لكتابة الرقم القومي، حتى يتم النظر في بيانات المتقدم من قبل الوزارة للحصول على إحدى الوظائف الخاصة بشهر أغسطس 2021 ، وذلك ضمن التقديم في وظائف وزارة القوى العاملة الحالية 2021.