اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على أماكن سقوط الأمطار اليوم وحتى الأسبوع المقبل

أماكن سقوط الأمطار
أماكن سقوط الأمطار اليوم وحتى الأسبوع المقبل

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار متوسطة لرعدية أحيانا، إعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى السبت المقبل، مع وجود شبورة مائية فى الصباح على عدد من الطرق المتجهة من وإلي القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل، وذلك سيحدث بالرغم من تلك الموجة الحارة التى تشهدها البلاد على كافة أنحاء محافظات مصر.

أماكن سقوط الأمطار اليوم وحتى الأسبوع المقبل

وينشر موقع «الوكالة نيوز» أماكن الأمطار خلال الأيام المقبلة، فيما يلى:

- توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021، وربما تصل إلى رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتشمل حلايب وشلاتين ومرسى علم والمجرى الملاحى عند أسوان وأبو سمبل والأقصر قد تصل لحد السيول على حلايب وشلاتين ومرسى علم، وذلك على فترات متقطعة 50% تقريبا.

- أما طقس الخميس 5 أغسطس 2021، توقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على حلايب وشلاتين ومرسى علم على فترات متقطعة 60% تقريبا.
 


- كما توقعت الأرصاد سقوط أمطار يوم الجمعة 6 أغسطس 2021، وسوف تكون خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على حلايب وشلاتين ومرسى علم على فترات متقطعة 70% تقريبا.

- بينما يوم السبت 7 أغسطس 2021، توقعت الأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على حلايب وشلاتين ومرسى علم على فترات متقطعة 70% تقريبا.

موعد انخفاض درجات الحرارة

قالت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد درجات الجرارة انخفاض من يوم الأحد المقبل، وسوف يكون الانخفاض طفيف بين درجة ودرجتين، مع استمرا الأجواء شديدة الحرارة، وارتفاع نسب الرطوبة، مشيرة إلى أن إنتهاء الموجه الحارة سوف تكون في منتصف شهر أغسطس الحالي.

سبب سقوط أمطار في فصل الصيف 2021 

ويذكر أن الأرصاد الجوية، قالت أن سبب سقوط الأمطار في هذا الوقت الحالي هو تذبذب الفصل المدارى لجنوب البلاد الذي عن يفصل بين الكتل الهوائية الجنوبية الرطبة والشمالية الجافة مع ارتفاع درجات الحرارة جنوبا فتظهر فرص الأمطار.

سبب ارتفاع درجات الحرارة

وكانت ذكرت الأرصاد الجوية، قبل عدة أيام، أن مصر تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة لم تشهده منذ عام 2017، واوضحت أن السبب الرئيسي وراء تلك الارتفاعات يرجع إلى التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع والتي تسببت في حرائق غابات في بعض الدول، بالإضافة إلى ارتفاعات شديدة في بعض الدول الأخرى.