اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

من هو رئيس جامعة سوهاج الجديد؟

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

يبحث العديد من المواطنين عن تفاصيل ومعلومات أكثر عن رئيس جامعة سوهاج الجديد، حيث قام الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد، بإصدار قرار بتكليف الدكتور مصطفى عبد الخالق عبد اللاه، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، جاء ذلك القرار لتيسير أعمال جامعة سوهاج حتى يتم تعيين رئيسا للجامعة.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أنه أصدر ذلك التكليف حرصا منه على استمرار كافة الأعمال بالجامعة كما كنت دون تغيير وبنفس الفاعلية، مما جعل الكثير من المواطنين يسألون عن معلومات كافية عن الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج الجديد، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن  رئيس جامعة سوهاج الجديد الدكتور مصطفى عبد الخالق خلال السطور القادمة للتقرير.

قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

قرر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بتعيين الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيسا لجامعة سوهاج الجديد، حتى يطمئن على سير جميع الأعمال بجامعة سوهاج، ويرجع السبب في تعيين رئيسا جديدا لجامعة سوهاج إلى انتهاء مدة رئاسة الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج السابق لبلوغه سن التقاعد.

قام الدكتور مصطفى عبد الخالق بتوجيه رسالة إلى الدكتور خالد عبد الغفار، ليشكره فيها على جهوده القوية في تطوير منظومة التعليم الجامعي، ويضاف إلى شكره على ثقته بتكليفه برئاسة جامعة سوهاج لتيسير جميع الأعمال بالجامعة خلال الفترة الانتقالية، كما وجه رسالة إلى الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج السابق ليشكره على مجهوده المبذول طول فترة رئاسته للجامعة.

من هو رئيس جامعة سوهاج الجديد؟

درس الدكتور مصطفى عبد الخالق في كلية الطب، وتخرج منها وتدرج في المناصب حتى عمل أستاذا بقسم التوليد وأمراض النساء بكلية الطب البشري، وعمل الدكتور مصطفى عبد الخالق في المناصب القيادية من عام 2007 حتى 2011 كمدير للمستشفيات الجامعية، ثم مديرا لوحدة الضمان والجودة بكلية الطب حتى عام 2014، ثم أصبح وكيلا للكلية في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تم تعيين الدكتور مصطفى ليكون مشرفا على كلية الطب البشري بجامعة سوهاج في عام 2017، ثم أصبح نائبا لرئيس جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في عام 2019 بقرار أصدر من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.