اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

كلمات مؤثرة من نجوم الفن بعد وفاة انتصار الشراح وزوجها في صدمة

انتصار الشراح
انتصار الشراح

وفاة انتصار الشراح.. رحلت عن عالمنا الفنانة الكويتية انتصار الشراح بعد صراع طويل مع المرض، والذي كان السبب في تدهور حالتها الصحية للغاية مما أدى إلى قضاءها مدة في العناية المركزة، ومن ثم سفرها إلي لندن برفقة اسرتها إثر تدهور حالتها الصحية نتيجة تعرضها لنقص بالأكسجين وبكتيريا بالدم، ودخولها في مرحلة الغسيل الكلوي.

 

انتصار الشراح

رحلت الفنانة القديرة انتصار الشراح بعد أن تركت لجميع محبيها من داخل وخارج الوسط الفني مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأعمال الناجحة للغاية في عالم السينما والتليفزيون والمسرح أيضًا.

انتشر خبر وفاة انتصار الشراح للجميع مما أدى إلي حدوث زعزعة كبيرة بينهم واصابتهم بالحزن الشديد على فراقها، حيث أنها كانت البسمة التي ترسم على شفاة كل من تابعها وشاهد أعمالها الكوميدية وغيرها.

مازن التميمي

عبر مازن التميمي زوج الفنانة الراحلة إنتصار الشراح عن مدى حزنه على فراقها، ومدى صعوبة الأمر عليه وعلى أبنائه، فالراحلة كانت حبه الوحيد الذي دام لسنوات عديدة انتج عنه ثلاثة أبناء.

من جانبه حرص عدد كبير من نجوم الفن والتليفزيون على تقديم خالص العزاء لجميع محبي وأهل الفنانة الكويتية الراحلة إنتصار الشراح، موضحين مدى المهم على فقدانها، واليكم مجموعة من الرسائل المؤثرة التي قدمها مجموعة منهم العامة:

باسم عبد الأمير

فقد المنتج باسم عبد الأمير أعصابه لساعات عديدة بعد علمه بخبر وفاة انتصار الشراح، مؤكدًا أنه يقدم خالص العزاء لجمهور الفنانة الراحلة في دول الخليج والكويت والوطن العربي بأكمله.

قال باسم عبد الأمير، التالي:  عملت معها للمرة الأولى في ثاني عمل مسرحي لها بعد مسرحية "باي باي لندن" وكانت مسرحية للأطفال، ومن ثم قدمنا معاً مجموعة من الأعمال مثل: الملكة، وآخر عمل كان مسلسل "عداني العيب".

أوضح المنتج باسم الأمير أن الراحلة إنتصار الشراح كانت من أفضل الفنانات خلقًا والتزامًا، موضحًا أنها كانت دائمًا ما تقدم النصائح الثمينة لشباب الجيل الجديد وكانت تربطهم علاقة صداقة وأخوة.

الفنان الإماراتي أحمد الجسمي

أعرب الفنان الإماراتي أحمد الجسمي عن مدى حزنه الشديد فيما يحدث هذه الأيام من فقدان لعدد كبير من الأحباء منهم النجوم والأصدقاء والأهل، خاصة منذ دخول فيروس كورونا المستجد.

وعن الراحلة قال الجسمي إن الفنانة انتصار الشراح كانت خفيفة الظل ومرحة تحب كل من حولها وهم أيضًا يحبونها، مؤكدًا أن زملائها والجمهور كانوا ينتظرون عرض أي عمل لها نظرًا احبهم الشديد لها ولطلتها على الشاشة.

وتابع الفنان الإماراتي أحمد الجسمي، قائلًا: انتصار الشراح كانت إنسانة خلف الكاميرا عبر الأعمال البسيطة التي قدمتها معها فهي قمة في الاحترام ملتزمة بالمواعيد، كما أن في داخلها واعظاً دينياً وهذا يبين عبر سلوكياتها أو أسلوبها في الحديث والمخاطبة وملابسها، كما أنها كانت تقول الحق ولا تخشى أي أحد أمام الحق.

مي العيدان

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامية الكويتية مي العيدان كانت قد اعلنت في نوفمبر للعام الماضي 2020، عن نقل الفنانة إنتصار الشراح إلى العناية المركزة أثر تعرضها لأزمة صحية نتيجة نقص بالأكسجين وبكتيريا الدم، وطلبت من جميع محبي ومتابعي الفنانة الكويتية على شاشة التليفزيون الصلاة والدعاء لها حتى تعود لجمهورها وأهلها سالمة مرة أخرى.

ونشرت الإعلامية مي العيدان صورة للفنانة الكويتية إنتصار الشراح، عبر حسابها الرسمي عى موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وأوضحت أن الشراح إنتقلت إلى العناية المركزة بمستشفى الأميري فور تعرضها لنقص بالأكسجين وبكتيريا بالدم.

كما صرح مازن التميمي، زوج الفنانة الكويتية انتصار الشراح، خلال الأسابيع الماضية بإن حالة زوجته الصحية تدهورت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، موضحًا أنها مريضة وطريحة الفراش منذ أكثر من أربعة أشهر. 

ادوار انتصار الشراح

شاركت الفنانة الراحلة إنتصار الشراح عام 1981 في مسرحية "باي باي لندن"، وفي العام التالي ظهرت من خلال مسلسل "خرج ولم يعد"، وفي عام 1983 شاركت بمسرحية "تسمح تضحك" الكوميدية، و"سندريلا"، ثم مسلسل "الأسوار"، ثم مسرحية "الإنسان الآلي" عام 1985.

كما شاركت الشراح في مسلسلي "إلى من يهمه الأمر"، و"المغامرون الثلاثة"، ومسرحية "الطنطل يضحك"، و"البمبرة" في عام 1986.

وكان عام 1989 هو عام الحظ للشراح، حيث قدمت فيه عدة أعمالٍ من بينها أول أوبريت لها بعنوان "بعد العسل"، وبطولة مسرحية "لولو الصغيرة"، ومسرحية "نصب واحتيال" الكوميدية، ومسلسلي "عاد ولكن" مع داوود حسين، و"خذ وخل" الكوميدي، وأخيرًا مسرحية "لولاكي".