اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

زيادة في أسعار السجائر الأجنبية بداية من اليوم

أسعار السجائر الأجنبية اليوم

أسعار السجائر الجديدة
أسعار السجائر الجديدة

بدأت اليوم الأحد واحدة من أكبر شركات السجائر الأجنبية العاملة في الأسواق زيادة أسعارها، بعد أقل من شهر على تطبيق الشركة الشرقية للدخان زيادة أسعار السجائر المنتجة من خلالها.


إرتفاع سعر سجائر توباكو

طبقت شركة «بريتش أمريكان توباكو»، زيادة أسعار سجائرها بقيمة جنيه واحد، حيث تضم منتجات الشركة سجائر «روثمانز، بال مول، دانهيل، ولاكي سترايك»، ويتم يتم تطبيق الزيادة الجديدة فى المحال والأكشاب بداية من صباح اليوم.


أسعار السجائر الأجنبية في السوق

علي جانب أخر، لم تعلن باقي الشركات الأجنبية العاملة في السوق أسعارها الجديدة بعد الزيادة حتى الآن، ومن أكبر شركات السجائر :
المنتج الأجنبي الأكثر إنتشارا «فيليب موريس» ، ومصنع «مارلبورو وميريت وإل إم»، بجانب شركة «جابان توباكو»، مصنع سجائر «وينستون وكاميل».

وأبلغت شركة «بريتش أمريكان توباكو»، مصلحة الضرائب بالأسعار الجديدة، لبدء تطبيق المحاسبة الضريبية وفقا لتلك القوائم، وأوضحت أن وزارة المالية تسعى لجمع ضرائب بزيادة تقدر بنحو 5 مليارات جنيه من منتجات التبغ والدخان خلال العام المالي الجاري.

شركة فيليب موريس لا أسعار جديدة لها حتى الآن
ولم تحرك شركة «فيليب موريس» أسعارها بعد، حيث لم تستقر الشركة حتى الأن، وتترقب الأسواق موقف شركة «جابان توباكو» التي لم تنفذ حتى الآن زيادة الأسعار.

أسعار الشركة الشرقية للدخان

وكانت قد أعلنت الشركة الشرقية للدخان، في 14 يوليو الماضي زيادة أسعارها، وأكدت أن تطبيق تلك الزيادة على الأسعار وفقًا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون التأمين الصحى الشامل رقم 2 لسنة 2018.

أسعار السجائر حسب أخر تعديلات 
قائمة أسعار السجائر التي أعلنتها الشرقية للدخان:
- ارتفعت علبة السجائر كليوباترا بلاك من 23 جنيه إلى 24 جنيه.
- تحركت أسعار سجائر بوسطن وبلومنت من 18.5 جنيه إلى 19.5 جنيه.
-تحركت أسعار عبوة السجائر كليوباترا «كينج سايز»، من 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للعبوة.
-زادت أسعار عبوة سجائر كليوباترا «سوفت كوين» من 18 جنيه إلى 19 جنيه.
- زاد سعر سجائر كليوباترا بوكس من 19 جنيه إلى 20 جنيه.
- تحرك سعر سجائر مونديال بكافة أنواعها من 18.5 جنيه إلى 21 جنيه للعبوة التي تحوى 20 سيجارة.

تستهدف وزارة المالية في موازنة العام الحالي تحصيل ضرائب على منتجات السجائر والتبغ بقيمة 79 مليار جنيه، مقارنة بمستهدف بنحو 74.8 مليار جنيه في موازنة العام المالي المنتهية الشهر الماضي.