اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس اليوم الأحد 1/8/2021.. ودرجات الحرارة المتوقعة

 حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأحد 1 أغسطس 2021

 

حالة الطقس اليوم الأحد 1 أغسطس 2021 تشهد ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير عن الفترة الماضية ، وذلك ضمن موجة جو حار تتعرض لها البلاد بداية من الأيام الحالية ، وذلك ضمن فصل الصيف لهذا العام حيث أن الجو سيكون شديد الحرارة في الأجزاء  المختلفة من الجمهورية.

وذلك كون درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة ستصل ل 39 درجة في حين أن الفعلية ستكون 42 درجة وذلك بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة ، وفي جنوب مصر فإن معدل درجات الحرارة سيصل ل 42 درجة ، بينما درجة الحرارة التي سيشعر بها المواطنين على مدار اليوم 44 درجة.

وذلك ضمن أعلى معدل سيتم تسجيله على مستوى الجمهورية ، وذلك وفقاً ل هيئة الأرصاد الجوية ، وسيستمر ذلك الإرتفاع الملحوظ في معدلات درجات الحرارة في مصر خلال الأيام المقبلة وذلك من الأسبوع الحالي ، وذلك حتى تستقر درجات الحرارة.

من عودتها مرة أخرى ل تسجيل درجات أقل وذلك يالتزامن مع ما يتم تسجيله خلال فصل الصيف من كل عام.

حالة الطقس اليوم الأحد 1  أغسطس 2021 


حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري

تشهد حالة الطقس اليوم الأحد 1 أغسطس 2021 ، وذلك بالنسبة ل محافظة القاهرة ، ارتفاع درجات الحرارة وذلك غيرها من أجزاء الجمهورية الأخرى ، وذلك ضمن الجزء الشمالي من البلاد ، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 39 درجة .


كما أن نسبة الرطوبة المرتفعة وذلك من 80% ستؤدي إلى أن تكون درجة الحرارة المحسوسة 42 درجة ،  وذلك من جو شديد الحرارة خلال ساعات النهار ، ومن ثم سيكون معتدل خلال ساعات الليل معتدل رطب ضمن انخفاض درجات الحرارة عدة درجات.

وبالنسبة للأجزاء التي تقع ضمن الوجه البحري من مصر فإن أيضاً لن تختلف من ناحية حالة الجو وذلك بالمقارنة مع محافظة القاهرة ، وذلك من تسجيل نفس المعدلات من درجات الحرارة من وجود جو شد الحرارة نهاراً معتدل رطب ليلاً ، وذلك وفقاً ل هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم الأحد 1  أغسطس 2021 


حالة الطقس اليوم الأحد 1 أغسطس  في  جنوب مصر

ترتفع معدلات الحرارة اليوم الأحد 1 أغسطس  في  جنوب مصر ، بشكل كبير وذلك ضمن تسجيل أعلى معدل على مستوى محافظات الجمهورية ، وذلك ضمن المعتاد منذ الفترة الماضية وخلال فترة الصيف من كل عام حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 42 درجة.

وبفعل نسبة الرطوبة المرتفعة فإن درجة الحرارة الفعلية ستكون 44 درجة ، وذلك من جو شديد الحرارة خلال ساعات النهار ، ومن ثم وخلال الليل فإنه سيكون معتدل رطب ، وذلك ضمن حالة جو سيشهدها ذلك الجزء من البلاد خلال الأيام المقبلة وذلك كغيره من أجزاء الجمهورية الأخرى.

كما أنه أيضاً سيتم تسجيل درجات حرارة مرتفعة وذلك ضمن محافظة جنوب سيناء حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 39 درجة ، بينما التي سيشعر بها المواطنين 41 درجة ، وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً ومن ثم يكون معتدل رطب في الليل.

ضمن حالة الجو والتي ستشهدها البلاد وحتى نهاية الأسبوع الحالي ، من ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على مستوى محافظات الجمهورية.


حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الأحد 1 أغسطس 

حالة الطقس في السواحل الشمالية من مصر وذلك اليوم الأحد 1 أغسطس لن تختلف عن الأجزاء الأخرى من البلاد وذلك من تسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 34 درجة ، وذلك بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة حيث أن من جو حار خلال ساعات النهار.

بينما سيكون مائل للحرارة خلال الليل ، وذلك وفقاً ل هيئة الأرصاد الجوية وبالنسبة لحالة البحرين سواء من الأحمر والمتوسط اليوم فإنها ستكون معتدلة وذلك مع وجود الرياح النشطة خلال فترات مختلفة.

وذلك ضمن حالة الجو التي يشهدها ذلك الجزء من مصر وستكون مستمرة حتى نهاية الأسبوع وذلك من تسجيل درجة حرارة عظمى مرتفعة وأيضاً ارتفاع نسبة الرطوبة.

حالة الطقس اليوم الأحد 1  أغسطس 2021 

حالة الطقس اليوم الأحد 1 أغسطس ودرجات الحرارة المتوقعة


تتمتاز حالة الطقس اليوم الأحد 1 أغسطس ، وذلك بالنسبة للمحافظات المختلفة من مصر بتسجيل درجات حرارة مرتفعة بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو ، ضمن حالة الجو والتي ستشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة ، وذلك من جو شديد أو مائل الحرارة نهاراً ومن ثم يكون معتدل رطب.

ذلك كون درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم ستكون 39 درجة والصغرى 26 وأيضا بالنسبة للوجه البحري من البلاد مع وصول العظمى ل 42 درجة بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة ، والتي ستؤدي إلى أن تكون درجة الحرارة اليوم بالنسبة لجنوب مصر وذلك من العظمى 44 درجة ، والصغرى 27 درجة .

بينما في السواحل الشمالية من مصر فإن العظمى ستكون 34 درجة ، والصغرى 25 درجة ، وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 41 درجة ، والصغرى 26 درجة ، وذلك ضمن درجات الحرارة المتوقعة وحالة الطقس اليوم الأحد 1 أغسطس 2021.