اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد 23 عاماً.. نجوى كرم تطرح الجزء الثاني من كليب «مغرومة 2»

نجوي كرم
نجوي كرم

طرحت الفنانة نجوى كرم فيديو كليب أغنيتها الجديدة عبر قناتها الرسميه علي موقع " اليوتيوب " التي تحمل اسم " مغرومة 2 "، وحمل الكليب مفاجأة للجمهور وهو ظهور الفنان السورى معتصم النهار ضيف شرف بنهايته.

وكانت نجوى كرم قد نشرت مؤخرا البوستر الرسمي للأغنية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشارت إلى أن هذه الأغنية هي الجزء الثاني للأغنية التي أصدرتها في العام 1998، والتى حققت نجاحاً وانتشاراً كبيراً قائلة " 1998 – كانت.. اليوم 2021 ولكل العمر".

اغنية " مغرومة 2 "

أغنية "مغرومة 2" من كلمات وألحان نبيل الخورى، وتوزيع دانى حلو، وهى الجزء الثانى من أغنيتها التي طرحتها عام 1998 أي منذ 23 عاما، والتي حملت اسم "مغرومة" وهى من كلمات عصام زغيب، وألحان جوزيف جحا، وحققت الأغنية شهرة واسعة في ذلك الوقت.

جدير بالذكر ان أغنية " مغرومة 2 "، ستكون ضمن أغانى البوم نجوى كرم الجديد والذى سيحمل نفس اسم الأغنية، وسيتم طرح أغنياته تباعا خلال الفترة المقبلة.

كل ماتريد معرفته عن الفنانة نجوى كرم

نجوي كرم

نجوى كرم، من مواليد 26 فبراير 1966، مغنية لبنانية، أطلق الإعلامي اللبناني جورج إبراهيم الخوري لقب شمس الأغنية اللبنانية عليها، تعتبر من أكثر الفنانات شعبية وجماهيرية في الوطن العربي، ولدت في قضاء زحلة لعائلة مارونية، بدأت حياتها كمدرسة وانطلقت في الغناء في فترة ثمانينات القرن العشرين.

في عام 1985 شاركت في برنامج «ليالي لبنان» وحصلت على الميدالية الذهبية.

أطلقت في عام 1989 أول ألبوم لها بعنوان «يا حبايب»، ثم أصدرت ألبومها الثاني «شمس الغنية» عام 1992 الذي حقق نجاحا كبيرًا، وأطلقت في السنوات التالية عدة ألبومات أخرى بمعدل ألبوم في السنة الواحدة.

حياتها الفنية

تميزت الفنانة نجوي كرم بصوتها الجبلي الضخم، كما أنها تُعتبر مغنية شعبية من الطراز الأول، ويذكر إنها لم تغني سوا باللهجة اللبنانية مما ميزها عن بقية الفنانين اللبنانيين الذين اتجهوا للغناء باللهجتين الخليجية والمصرية، وهي تصرح أن غنائها باللهجة اللبنانية يعد واجب وطني.

كما أنها اشتهرت بغناء المواويل بشتى أنواعها، هذا بالإضافة للأغاني الوطنية وخصوصاً أغنية " ليش مغرب " التي أحدثت ضجة واسعة خصوصاً بالنسبة للمغتربين العرب، وقد منع عرض كليب الأغنية حتى حذفت بعض المشاهد التي لم تعجب الحكومة اللبنانية آنذاك، هذا بالإضافة لموال ترمغ الذي كان يمثل وجع الوطن على أبنائه، هذا بالإضافة للكثير من الأغاني والمواويل الوطنية منها.

ابرز البومات الفنانه نجوي كرم

البوم عالعلالي.

البوم يا حبايب.

البوم شمس الغنيه.

البوم نغمة حب.

البوم مابسمحلك.

البوم حظي حلو.

البوم ماحدا لحدا.

البوم مغرومة.

البوم روحي روحي.

البوم عيون قلبي.

البوم ندمانه.

البوم تهموني.

البوم سحرني.

البوم شو مغيره.

البوم كبر الحب.

البوم هيدا حكي.

البوم عم بمزح معك.

البوم خليني اشوفك.

البوم هالليلة مافي نوم.

البوم مني إلك.