اهم الاخبار
الأحد 19 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد عودتها للغناء.. تفاصيل أغنية صفاء أبو السعود الجديدة

صفاء أبو السعود
صفاء أبو السعود

كانت الفنانة صفاء أبو السعود من أبرز الفنانات في مصر خلال فترة الثمانينات و التسعينات من القرن الماضي ، قدمت الكثير من الأعمال الغنائية الإستعراضية فضلاً عن أعمالها السينمائية والدرامية ، تميزت بصوت جميل وحضور قوي وملفت وإمكانية التحرك على المسرح بشكل يبهر الجميع.

قدمت العديد من الأغاني للأطفال الأمر الذي جعلها تحقق النجاح بشكل متواصل ضمن الأجيال المتتالية ، حيث تتضمنت تلك الأغاني النصائح الخاص بالطفل ، كما أن أغنية "أهلاً بالعيد" ، أصبحت من أنجح أغانيها وعلى الرغم من أنها قد اختارت الإبتعاد عن الساحة الفنية ل سنوات طويلة جدا.

ً إلا أن تلك الأغنية تعد من الأغاني المرتبطة باحتفالات العيد بشكل وثيق ، حتى إن عند سماع الجميع  لكلمات تلك الأغنية ، يعلمون أن العيد قد حان ، وبعد سنوات طويلة من الغياب عن الجمهور ، قررت العودة للغناء مرة أخرى وذلك من خلال إحدى الأغاني الجديدة لها  ، وذلك من أغنية "فجر الضمير".

وخلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي ضمن حلقة أمس الأثنين أوضحت ذلك الأمر ، بالإضافة إلى الحديث عن الأمور الأخرى فيما يتعلق بعودتها للغناء ، وأيضاً الكواليس الخاص بأعمالها السابقة.

صفاء أبو السعود

نجاح أبرز أغاني صفاء أبو السعود

تحدثت الفنانة صفاء أبو السعود خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي ، وذلك ضمن حلقة أمس الأثنين ، والتي كانت فيها ضيفة الحلقة ، عن العديد من الأمور الخاصة بمشوارها الفني ، ومنها أغنية "أهلاً بالعيد" ، والتي تعد أشهر وأفضل أغانيها الفنية والتي قدمتها خلال فترة الثمانينات.


وحققت شهرة وشعبية واسعة ، وصلت  إلا أنها أصبحت مرتبطة ارتباطاً وثيقاً ب فترة الأعياد عند الجميع ضمن الأجيال المختلفة ، من أنها تلك الأغنية بقيت مدة عامين ونصف مترددة في إمكانية تصوير تلك الأغنية ويعود السبب وراء ذلك من أن الوقت الخاص بتلك الأغنية ، لم يكن طويل.


ولكن باقي فريق العمل ممن قاموا بتلحين وتأليف وتوزيع وأيضاً مخرج تلك الأغنية ، طلبوا منها وذلك بإصرار كبير أن تتخذ تلك الخطوة ، وبالفعل قامت بتصويرها ولكنها جعلت ذلك الأمر مخفي عن الجميع ، وبعد فترة قصيرة جداً كان المونتاج الخاص بها قد اكتمل.

الأمر الذي جعل تلك الأغنية تعرض على التلفزيون لكافة المشاهدين في مصر ، في حين أنها كانت تعتقد أن الأمر يحتاج فترة أطول ، وكانت بمثابة المفاجأة لها أن تنجح تلك الأغنية نجاح مبهر ، وخلال تلك الفترة تم عرضها على جميع القنوات التلفزيونية خلال تلك الفترة ، ومن أصبح ذلك من الأمور المتداولة خلال فترة الأعياد.

صفاء أبو السعود


أغنية صفاء أبو السعود الجديدة


وتتضمن اللقاء الخاص ب الفنانة صفاء أبو السعود مع الإعلامية ، لميس الحديدي من خلال شاشة قناة "ON" ، عبر برنامج "كلمة أخيرة" ، الحديث عن عودة للفن بعد سنوات طويلة من الغياب عن تقديم الأعمال الفنية والغنائية ، وأيضا الحديث عن مهرجان إبداع .

كونها كانت أحد أعضاء اللجنة المسؤولة عن تقيم الشباب ضمن أحد المسابقات ، من أن ذلك الأمر جعلها تشعر بالسعادة ، حيث أن الوقوف على مسرح أعرق الجامعات المصرية وذلك من جامعة القاهرة من الأمور التي كانت تتمنها بشكل كبير.


كما أن ذلك المهرجان كان يمثل لها مصدر من مصادر الإيجابية في الحياة كونه يحصل الشباب المشاركين فيه من ممن تمكنوا من الفوز على الجوائز وذلك ضمن فئات مختلفة ، وذلك بعد تقديمهم الفقرات الإبداعية ، كما أنه كانت مسؤولة عن تقيم الشباب وذلك فيما يخص الإستعراضات الفنية.

 بالإضافة إلى أنها تحدث عن تفاصيل الأغنية والتي من خلالها ستعود للغناء مرة أخرى ، وأيضاً عن توقيت تقدمها وذلك بالتزامن مع انتهاء ذلك المهرجان كما أنه شاركت الجمهور من خلال تلك الحلقة بعض التفاصيل الخاص بسبب اختيار كلمات الأغنية.

والتي تعد مرتطبة بالمناسبة التي ستقدم من خلالها ، كما أنها أشادت بمواهب الطلاب الفنية ضمن تلك المسابقة على مستوى العديد من الفئات سواء من الإستعراض أو الغناء أو غير ذلك من الفن الشعبي ، كونهم قدموا ما يمثل الجديد والمبتكر.

صفاء أبو السعود

تعليقات رواد مواقع التواصل على عودة صفاء أبو السعود


وكان هناك العديد من التعليقات ، وذلك من قبل رواد مواقع التواصل ، بعدما أخبرت الفنانة صفاء أبو السعود ، جمهورها ب عودتها للغناء مرة أخرى وذلك بعد سنوات طويلة من الغياب ، من خلال تقديم أغنية "فجر الضمير" ، في ختام إحدى المسابقات الخاص بالشباب.

وذلك من مهرجان إبداع وذلك ضمن ما الحلقة الخاصة بها مع الإعلامية لميس الحديدي من خلال برنامج "كلمة أخيرة" ، عبر قناة "ON" ، حيث كتب أحد المتابعين ، قائلاً" نورتي الدنيا يا ست الكل ، صوتك فيه البهجة والفرحة كل سنة وأنتم طيبين وبخير".

كما كتب متابع آخر ، قائلاً" فنانة جميلة ورقيقة ربنا يديم عليها الصحة والعافية والستر وراحة البال يارب" ، بينما كتبت متابعة أخرى ، قائلة" منورة الدنيا وحشتينا صوت عيد مصر ، كل سنة وحضرتك طيبة" وذلك من تعليقات رواد منصة "فيسبوك" ، بعد حديث الفنانة صفاء أبو السعود عن عودتها للغناء مرة أخرى.