اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بايرن ميونخ يعلن إصابة نجمه بفيروس كورونا

 بايرن ميونخ يعلن
بايرن ميونخ يعلن إصابة نجمه بفيروس كورونا

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أن نتيجة اختبار كورونا الذي أجراه لاعبه كورنتان توليسو جاءت إيجابية.

 بايرن ميونخ يعلن إصابة نجمه بفيروس كورونا

وأوضح النادي البافاري أن اللاعب الفائز مع المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم (مونديال روسيا 2018) دخل في عزل منزلي في بلاده مشيرا إلى أنه بذلك سيتغيب عن الاستعدادات التي يجريها المدير الفني يوليان ناجلسمان لبدء موسم الدوري في الثالث عشر من أغسطس المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنه بسبب إصابات في العضلات وتمزق في الوتر فإن توليسو لم يشارك مع بايرن ميونخ  في الموسم الماضي سوى في 24 مباراة تنافسية فقط أحرز خلالها ثلاثة أهداف.

بايرن ميونخ يتعادل مع أياكس 2/2 في مباراة ودية

سيكون على جوليان ناجلسمان المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم الانتظار لفترة أطول لتحقيق أول انتصار له مع فريق الجديد، وذلك بعد أن سقط بايرن في فخ التعادل 2/2 أمام أياكس الهولندي في مباراة ودية أقيمت اليوم السبت.

واعتمد ناجلسمان على اللاعبين الجدد ولكن بدون أي لاعب من الذين شاركوا في نهائيات بطولة أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2020" قبل أسابيع قليلة.

وسجل هدفي بايرن ميونخ إيريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقيقة 40 وتانجوينيانزو في الدقيقة 48 فيما سجل هدفي أياكس زكريا لابيض في الدقيقة العاشرة وسفين أولريش، حارس بايرن، بتمريره خاطئة بينه وبين فيكتور ينسن في الدقيقة 50 .

وبعد مرور ساعة كاملة من اللقاء، قام ناجلسمان بتغيير كل اللاعبين في الملعب، ووضع كل اللاعبين الشباب مع أولريش.

وجاء التعادل مع أياكس بعد الخسارة 2 / 3 أمام كواون. وسيكون لدى بايرن ميونخ فرصة أخرى يوم الأربعاء المقبل عندما يواجه بوروسيا مونشنجلادباخ وديا.

وقبل بداية المباراة،  علق ناجلمسان مرة أخرى على أن هذه هي "وظيفة أحلامه" ، ولكنه حذر من أنه "سيبدأ بشكل جدي عندما تكتمل صفوف الفريق"، وهو ما سيحدث في الأسبوع المقبل.

بايرن ميونخ يرفض التعاقد مع مدافعين جدد

قال هيربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أن حامل لقب (بوندسليجا) لن يتعاقد مع مدافعين جدد وذلك بعد تعرض الثنائي ألفونسو دايفز ولوكاس هيرنانديز للإصابة.

وخضع هيرنانديز مدافع المنتخب الفرنسي لجراحة في الغضروف المفصلي الأيسر، فيما عانى الكندي دايفز من تمزق في أربطة الكاحل، بالإضافة إلى ذلك فقد غاب لاعب الوسط ماركو روكا بسبب إصابة في الكاحل.

وقال هاينر في تصريحات لصحيفتي "تي زد" و"مونشنر ميركور" والتي نشرت قبل صدور عدد يوم غد الثلاثاء، إن بايرن لديه قائمة قوية من اللاعبين والتي تضم صفقات جديدة تتمثل في دايوت أوباميكانو وعمر ريتشاردز وسفين أولريش.

وأضاف هاينر: "لقد أنهينا عملنا في سوق الانتقالات مبكرا".

وتابع: "قلنا إننا لا نريد ملء فراغ هذه المراكز لأن الثنائي سيعودان بسرعة، لدينا قائمة ممتازة ومازلنا ممتازين في الدفاع برغم تلك الإصابتين".

وينطلق الموسم الجديد في أوائل  أغسطس المقبل، وتحدث هاينر عن روح التفاؤل الكبيرة مع المدرب الجديد للفريق جوليان ناجلسمان في فترة الاستعداد للموسم الجديد.