اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تفاصيل أزمة موسيماني مع صن داونز.. ورئيس الكاف يرفع دعوى قضائيه ضده

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

يواجه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أزمة مع إدارة نادي صن دوانز، بسبب مقدم تعاقد يبلغ 8 ملايين راند، بعد تخليه عن قيادة الفريق وتولي القيادة الفنية للمارد الأحمر، خلال الفترة الماضية، الأمر الذي زادت حدته بسبب شركة زوجة موسيماني.

سرقة مقدم العقد

و أكدت تقارير صحفية أن مدرب النادي الأهلي الحالي، كان قد تلقى في بداية تعاقده مبلغ 8 ملايين راند كمقدم تعاقد من فريق صن داونز، غير أن الفريق الجنوب أفريقي طالب مدربه السابق بإعادة المبلغ المذكور في أعقاب رحيله لتدريب الأحمر، وأقام دعوى أمام محكمة في جنوب أفريقيا، بعدما رفض موسيماني إعادة مقدم التعاقد.

وأضافت، أن فريق صن داونز ضم في القضية المرفوعة على موسيماني شركة التسويق المملوكة لزوجة مدرب المارد الأحمر؛ لأنها وقعت على العقد كوكيل للمدرب، لافتة إلى أن راتب موسيماني كان 1.5 مليون راند شهريا، لكن المدرب لم يلتزم بالعقد المبرم مع الفريق الجنوب إفريقي.

و أوضحت التقارير الصحفية أن بيتسو موسيماني كان قد وقع على عقد في 20 مايو 2020 لتدريب صن داونز حتى 2024، و لكن العلاقة بين الطرفين انهارت في فترة أغسطس وسبتمبر 2020، خاصة مع باتريس موتسيبي، رئيس صن داونز، وقتها، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في الوقت الحالي، الذي يرفض نادي صن داونز الجنوب أفريقي التفاوض مع مدرب الأهلي حاليا، و وضع الأمر في يد القضاء بعد اللجوء للمحاكم، و ذلك ردا على مماطلة مدربهم السابق بيتسو موسيماني .

و أشارت المصادر المطلعة إلى أن العلاقة بين موسيماني و صن داونز تدهورت بسبب طلب إدارة النادي ضرورة تقديم موسيماني لتقارير قبل و بعد كل مباراة يخوضها مع الفريق، عوضا عن مرة واحدة فقط في الأسبوع.

و اوضحت المصادر أن الصراع بين الطرفين زادت حدته يوم 7 سبتمبر 2020 بعدما أرسلت إدارة الفريق الجنوب أفريقي خطابا لبيتسو أكدت خلاله أنه أساء لسمعة النادي في تصريحات أدلى بها خلال مقابلة بعد مباراة أقيمت يوم 5 من الشهر ذاته.