اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

يسر حزقي: لم نكن نتوقع استخدام الرئيس التونسي المادة ٨٠ في الدستور

يسر حزقي
يسر حزقي

قالت الاعلامية يسر حزقي، انها تفاجئت من الوضع في تونس حيث انهم لم يكونوا متوقعين استخدام الرئيس التونسي قيس سعيد المادة ٨٠من الدستور التونسي، فالامس كان نصر كبير لتونس في ذكرى عيد الجمهورية التونسية، فرغم الحظر وكورونا الا ان الشعب التونسي لميصمت عن ظلم الحكومة التونسية.


كان هناك الاف من التونسيين يطالبون بحل البرلمان التونسي
 

واضافت يسر حزقي انه كان هناك الاف من التونسيين يطالبون بحل البرلمان التونسي، حيث انه لا يليق بتونس وحضارتها، مضيفة انالرئيس قيس سعيد استجاب لمطلب الشعب، واليوم يحتفل الشعب بهذا الانتصار.


 

بعد ثورة يناير كان ينتظر الشعب التونسي ديمقراطية في البلاد

 

واوضحت يسر حزقي انها كانت تنتظر ان ترى الشق الاخر المعارض بسبب طبيعة اختلاف المشهد السياسي في تونس، مضيفة انه بعدثورة الياسمين وثورة يناير في تونس كان ينتظر الشعب التونسي ديمقراطية في البلاد، فبعد حكم رئاسي مستبد عمره خمسين عاما كانالشعب التونسي ينتظر الديمقراطية، ولكن منذ دستور ٢٠١٤ وحتى ٢٠٢١ زادت الامور تعقيدا واصبحت اسوء.


 

واستكملت يسر حزقي عبر مداخلتها مع برنامج كلمة اخيرة المذاع على قناة on tv، ان السياسيين في البرلمان كان اخر همهم هو تلبيةمطالب الشعب، ولكن الشعب التونسي عصي على افكار الرجعية لحزب الاخوان في تونس.


 

واشارت يسر حزقي الى ان هشام مشيشي منع من دخول البرلمان، وان مبنى الحكومة محصن من قبل الامن ويمنع دخول اي شخص منالمسؤولين اليه.