اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

فرحة التونسيين بقرارات رئيس جمهورية قيس سعيد

فرحة التونسيين بقرارات
فرحة التونسيين بقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد

قام رئيس الجمهورية التونسية  قيس سعيد مساء أمس الأحد باتخاذ قرارات صائبة وفي مصلحة الشعب وكان أبرز القرارات التي كانت بسببها الشعب التونسي احتفل هو ابعاد الإخوان عن المناصب السياسية ، وكان رد فعل التونسيين بهذا القرار فرحة لا توصف حيث قاموا بنزول إلي الشوارع والميادين للاحتفال وبالإضافة لإشعال الألعاب النارية، وضجت الفرحة والبهجة في كل مكان ، وانتشر التهليل والزغاريط من قبل النساء في شرفات المنازل بالإضافة لتصوير احتفال الناس في الشارع من خلال الهواتف الذكية.

وفي هذا الصدد وقاموا بترديد الشعارات التونسية التي تدل على حريق والعدالة ، حيث يقولون في نفس واحد “ تحيا تونس” ، ونزل الكثير من الصفاقسي ومن كل محافظة حيث وصلت للآلاف من الأشخاص في الشوارع للاحتفال، وارتفع أصوات أبواق السيارات في الشوارع فارحين بهذا القرار المفرح.

التخلص من ظلم الإخوان

عاني التونسيين ما يقارب من عشر سنوات من ظلم الإخوان، حيث ذاقهُ المرارة والذل وكان الإخوان الإرهابي طوال هذه الفترة في تونس باسم “ حركة النهضة” وقائد الحركة هو “ راشد الغنوشي ” .

واحتفل التونسيين رافعين علم بلدهم  وهم رافعين رأسهم بسبب القرارات رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، الذي تدل علي أنه استجاب للحركات الشعبية الأخيرة، حيث قام باتخاذ راي الشعب نظراً لدستور الفصل 80 ، وعاشت أمس تونس فرحة كبيرة ، ويعتبر أمس تونس ُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُ وُلدت من جديد.

إحتفال رئيس الجمهورية قيس سعيد مع التونسيين

قال قيس العمري موظف بأحدي الهيئات الحكومية بتونس أن القرارات التي اتخذها رئيس قيس سعيد بشأن أبعاد الإخوان عن المناصب السياسية، كان ينتظر كل مواطن تونسي هذا القرار بفارغ الصبر بأن يتحقق ، واضاف أن هذه القرارات تعتبر علامة فارقة في تاريخ تونس .

وقال ازاهي مالك ناشط سياسي ومنسق حملة الرئيس قيس الإنتخابية سابقاً أنه ما قام به رئيس قيس سعيد باتخاذ هذه القرارات تدل على أنه يساند التونسيين ، وأنه رئيس امين ومخلص لبلده ويحترم الديمقراطية والقانون، واضاف أن بسبب اتخاذه لهذه القرارات أنقذت تونس من كارثة كانت ستحدث قريباً.

وقام رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد بهذه القرارات لمصلحة المواطن ولتحقيق العدالة، وكان من ضمن القرارات هي :-

_  تقديم الجيش حملة التلقيح، بالإضافة لخط الإنتاج ونقل وتأمين الفسفاط كرافد أساسي للاقتصاد الوطني.

_ وأخلاء سبيل القضايا الكبري الذي كانت موقوفة في المحاكم .

_ قام بإقالة رئيس الحكومة هشام ، وتعطيل عمل واختصاصات المجلس النيابي لمدة شهر ، ورفع الحصانة لكل أعضاء مجلس نواب الشعب، وقام رئيس الجمهورية بتعيين نفسه لسلطة تنفيذية بمساعدة رئيس الحكومة .