اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

تونس‬⁩ تبصق على بقايا المشروع الإمريكي بالمنطقة .. تخلصت من الشيطان الأزرق

سقوط طاغوت جماعة لا يهمها الدستور .. تريد السيادة لـ سجادة الاخوان .. وتعمل وفق قانون العصابات الاجرامية

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

ما زالت تداعيات الاحداث في تونس تتصاعد عقب القرارات التاريخية الجريئة للرئيس قيس سعيد بتطهير البلاد من جماعة الاخوان وتجميد البرلمان والحكومة بما يضع حد ونهاية للمشروع التخريبي في المنطقة والذي تنفذه جماعة الاخوان بالتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية واعداء المنطقة .

خراب العالم العربي

حيث اكد عميد الصحافة الكويتية ورئيس تحرير جريدة السياسة احمد الجارالله مخاطباً الرئيس التونسي قيس سعيد قائلاً : هذا ما كان يجب ان تفعله من زمان يا رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد ، واردف مغرداً : لقد تعب الشعب التونسي من المتداعي راشد الغنوشي ، ولقد باع الاخوان المسلمين تونس وشعبها لشياطين الاخوان المسلمين ، ولقد إنطلق خراب العالم العربي الربيع العربي من تونس وهو خراب إستعان فيه الاخوان بالشيطان الازرق واختتم : شعب تونس معك .

تونس‬⁩ تبصق على بقايا المشروع الإمريكي بالمنطقة .. تخلصت من الشيطان الأزرق

جماعة تعمل كعصابة إجرامية

وقال الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي معلقاً علي الاحداث في تونس : سبب فشل الاخوان المسلمين في اي بلد عربي الحقيقة يعود إلى انهم يحاولون العمل كعصابة إجرامية ، فتكرههم الناس ، مشدداً علي ان تونس موطن العلم وأرض المعرفة ، الله يحفظها ويحفظ  وطننا العربي مما يشهده من اضطرابات ، فكل شبر في الأرض العربية غال علينا ، وكل  مكان زرته في تونس كان ينطق بعمق واصالة ضاربة في جذور التاريخ العربي ، واردف : تونس بلد رغم صغر مساحته الا انه بلد عظيم أحببته حقاً ، ولقد زرت تونس في الثمانينات في مؤتمر لقادة الشرطة ، وطرحت في ذلك الوقت إدخال معايير الجودة في الأعمال الشرطية رحب باقتراحي الجميع الا قائد شرطة واحد قال شو نحن نبيع في سوبر ماركت .

سيادة القانون وشرعية الدولة

وقال امجد طه الرئيس الأقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الأوسط ان القنوات والمغردين الذين تجاهلوا ما يحصل في ⁧‫الأحواز‬⁩ من حراك وقمع إيران للشعب ، الآن يقفون ضد شعب تونس وقيادة تونس و يفتحون الكاميرات وشهية تغريداتهم للدفاع عن عصابة الغنوشي خميني ⁧‫تونس‬⁩ ، وكالعادة وكما فعلت إيران في العراق ولبنان والأحواز سيتهمون الإمارات والسعودية والمريخ ، واضاف أمجد طه والذين هاجموا مظاهرات شعب ⁧‫الجنوب العربي‬⁩ السلمية هم نفسهم الذين يهاجمون سيادة القانون وشرعية الدولة في ⁧‫تونس‬⁩ لم يهمهم يوماً القانون ولا الشرعية بل يريدون أن تكون السيادة سجادة للإخوان ، و بعزم عيدروس واسوده ايام الإخوان في ⁧‫اليمن‬⁩ معدودة ومعركة الحزم ستزهل الجميع وبالقانون .

تونس‬⁩ تبصق على بقايا المشروع الإمريكي بالمنطقة .. تخلصت من الشيطان الأزرق

 قلب الحقائق والتلاعب بعقول السذج

بينما عقبت الناشطة الحقوقية شيرين هلال قائلة : ‏⁧‫تونس‬⁩ تبصق على بقايا المشروع الإمريكي بالمنطقة .. وايدها في الراي منذر آل الشيخ مبارك الناشط الحقوقي معقباً علي قرارات رئيس تونس قائلاً  : رئيس منتخب من الشعب يمارس صلاحياته يجيك واحد راسه مربع يقول انقلاب !! ، انقلب على من يا احمق منك له ، صلاحياته ورؤيته وتحمله الأمانة فرضت عليه الدفاع عن بلاده ، لكن ذلك يثبت بالفعل قدرة ⁧‫الإخوان‬⁩ على قلب الحقائق والتلاعب بعقول السذج حفظ الله ⁧‫تونس‬⁩ وشعبها العظيم .. وتابع منذر مبارك مغرداً : من أقوى وأعظم العبارات التي ممكن أن تسمعها في حياتك !! ، الإخوان‬⁩ يقولون للضابط نحن أقسمنا على حماية الدستور فيصفعهم الحر ابن الأحرار بكلمة لايفهمها الإخونجية قائلًا : ‏" وأنا أقسمت على حماية الوطن ⁧‫تونس‬⁩ " ، تونس تنتفض ضد الإخوان . ‬⁩

تونس‬⁩ تبصق على بقايا المشروع الإمريكي بالمنطقة .. تخلصت من الشيطان الأزرق

 وجه الطاغوت

ونشر هاني بن بريك فيديو لـ النائبة عبير موسي معلقاً : قالتها المرأة الفولاذية الحرة الأبية ⁧عبير موسي‬⁩ تونس حرة حرة والإخونجية على بره ، فيديو للأبية الحرة عبير موسي يعطي شيئاً يسيراً من حال تونس مع سيطرة الإخون ، وكذلك سيفعلون حيث يسيطرون قالتها في وجه الطاغوت وأمام زبانيته .