اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

التوفيقية للرعاية الصحية تشيد بإعلان الأوقاف قبول دفعة جديدة بالمعهد الفنى للتمريض

سماح فوزى السيد رئيس
سماح فوزى السيد رئيس مؤسسة التوفيقية للرعاية الصحية

أشادت الدكتورة سماح فوزى السيد رئيس مؤسسة التوفيقية للرعاية الصحية باعلان وزارة الأوقاف عن قبول دفعة تمريض جديدة للعام الدراسي 2021-2022م بالمعهد الفني للتمريض نظام الخمس سنوات بمستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف من بين الحاصلات على الشهادة الإعدادية العامة الحديثة هذا العام 2020 / 2021م لغة إنجليزية " من محافظات القاهرة الكبرى ".

 وقالت " فوزى " إن وزارة الاوقاف فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى تعددت أدوارها موجهة التحية والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف لنجاحه الكبير فى تنفيذ التكليفات الرئاسية مؤكدة انه لأول مرة فى تاريخ مصر نرى المساهمات والمبادرات المتعددة لوزارة الاوقاف فى خدمة جميع القضايا والملفات التى تهم المجتمع المصرى وفى مقدمتها ملفات التعليم والصحة والاسكان والرعاية الاجتماعية.

وطالبت الدكتورة سماح فوزى السيد من الدكتور محمد مختار جمعة انشاء فروع لمستشفى الدعاة بمختلف المحافظات خاصة المحافظات الكبرى والحدودية مع الحاق معاهد للتمريض بهذه الفروع مؤكدة ان هناك عجزاً كبيراً فى مهنة التمريض داخل مختلف المستشفيات والمؤسسات والمراكز والوحدات الصحية الحكومية والخاصة كما أشادت الدكتورة سماح فوزى السيد بشروط القبول التى وضعتها وزارة الاوقاف للالتحاق بهذا المعهد مؤكدة انها شروط تحقق مبدأ العدالة وقبول كل الطالبات اللاتي تنطبق عليهم هذه الشروط المنطقية والتى تكفل تخريج عناصر من الممرضات اصحاب الكفاءة والمهنية .

قبول دفعة جديدة


وكانت وزارة الاوقاف قد اعلنت عن قبول دفعة جديدة فى المعهد الفنى للتمريض بمستشفى الدعاة بمصروفات دراسية على النحو التالي: 
- الصف الأول الثانوي : 8000 جنيه.
- الصف الثاني الثانوي : 8000 جنيه.
- الصف الثالث الثانوي : 8000 جنيه.
- الصف الرابع الثانوي (الفرقة الأولى) : 10000 جنيه.
- الصف الخامس الثانوي (الفرقة الثانية) : 10000 جنيه.
يتم دفعها على قسطين ، الدفعة الأولى تستحق بعد اجتياز الاختبارات الشخصية والكشف الطبي وكشف الهيئة للطالبة ، وإعلان التنسيق لنتيجة قبول الطالبة بثلاثة أيام ، والدفعة الثانية مع بداية التيرم الثاني بأسبوع على الأكثر (بخلاف الكتب والزي) ، كما يتم تدريبهن على أيدي أكبر الأساتذة والاستشاريين والأخصائيين بمستشفى الدعاة وبمستوى شديد التميز .
وذلك بشروط القبول الآتية : 
1. القبول طبقًا لأعلى المجاميع المتقدمة ويكون اختيار الأعداد المقبولة بنظام التنسيق للمجموع الأعلى فالأقل ، واجتيازهن الاختبارات المؤهلة للقبول والكشف الطبي والمقابلة الشخصية . 
2. أن لا يقل سن المتقدمة عن 15 عاما ولا يزيد على 18 عاما في 1 / 10 /2021 م .
3. أن تكون الطالبة حصلت على الشهادة الإعدادية العامة حديثة للعام الدراسي 2020-2021م . 
4. ضرورة اجتياز الاختبارات الآتية : (الاختبارات الشخصية – الكشف الطبي- كشف الهيئة).
5. اجتياز اختبار الإملاء "اختبار اللغة العربية على أن يكون الحد الأدنى المقبول ( 7 ) درجات من ( 10 ) درجات ، اختبار اللغة الإنجليزية على أن يكون الحد الأدنى المقبول ( 7 ) درجات من ( 10 ) درجات ، القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي ، اختبار القدرات العامة".
الأوراق المطلوبة للالتحاق :
1. طلب الالتحاق .
2. قيمة كراسة القبول بمبلغ 1000 جنيه شاملة جميع الكشوفات والإشاعات والتحاليل المطلوبة ، وغير قابلة للرد في حالة عدم القبول.
3. فيش وتشبيه لولي الأمر باسم المعهد الفني للتمريض .
4. صورة من شهادة الإعدادية العامة حديثة .
بيان نجاح للصف السادس الابتدائي .
5. صورة من شهادة الميلاد المميكنة .
6. شهادة حسن سير وسلوك بالدمغة .
7. عدد 8 صور حديثة 4 × 6 .
8. صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر .
9. إيصال كهرباء حديث  .
على أن تقدم الأوراق المطلوبة بمقر المعهد .
بشارع قاسم أمين بجوار مسجد إبراهيم شرف الدين ونادي مصر للبترول في حدائق القبة بدءًا من 26/ 7 / 2021م حتى 12/ 8 / 2021م.