اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مراجعة علم الاجتماع للصف الثالث الثانوي 2021

الوكالة نيوز

مراجعة علم الاجتماع للصف الثالث الثانوي 2021.. يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي(الشعبة الأدبية) خلال هذه الساعات، وبجميع محافظات الجمهورية عن المراجعات النهائية فى مادة علم النفس والاجتماع، وذلك للمذاكرة بصورة جيدة لضمان تثبيت المعلومات، والاستعداد لأداء امتحان مادة علم النفس والاجتماع المقرر عقده خلال الساعات المقبلة. 

مراجعة علم الاجتماع للصف الثالث الثانوي 2021: 

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي (الشعبة الأدبية) امتحان مادة علم النفس والاجتماع غدا الثلاثاء الموافق 27 من يوليو الجاري، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" مراجعة علم الاجتماع للصف الثالث الثانوي 2021. 

امتحانات الثانوية العامة 2021: 

- وتعقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا (باستخدام التابلت) مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب، وذلك تأمينًا من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت، والتأمين من انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة قد تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية. 

- الطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت سوف تؤدي الامتحانات بشكل ورقي فقط. 

- سيقوم الطلاب بحل الأسئلة على (البابل شيت) ثم رصد الإجابات على التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك، وذلك لضمان وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة وجود أي شكوى، والتأمين من انقطاع الكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني، والتأمين من أي مشكلة تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية. 

- سيتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري وذلك لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب. 

- جميع الأسئلة ستكون من نوع الاختيار المتعدد (MCQ). 

- سيكون هناك توازن في عدد الأسئلة ومستويات الصعوبة مع الوقت المصمم لكل سؤال والوقت المصمم للامتحان بأكمله. 

- سيتم تسليم الطالب ورقة إضافية بيضاء للاستخدام في كتابة الخطوات المطلوبة لبعض المواد العلمية والرياضيات.

- سيتم السماح بدخول الكتاب الحكومي الخاص بالطالب (سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة أو نسخة مطبوعة منه)، ولن يتم السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع. 

- مراجعة جودة الأسئلة والإجابات عن طريق لجان من الخبراء قبل اعتمادها للامتحان النهائي. 

- مراجعة جودة ترجمة الأسئلة للامتحانات وذلك بمدارس اللغات المختلفة.

اقرأ أيضا..