اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

استعلم عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بالأسم ورقم الجلوس

نتيحة الدبلومات الفنية
نتيحة الدبلومات الفنية 2021

 

يبحث عدد كبير من الطلاب عن موعد  ظهور نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول  2021 ، وذلك خلال الأيام الحالية ، في جميع محافظات مصر ضمن الطلاب ممن هم في القسم التجاري أو الصناعي بالإضافة إلى الفندقي والزراعي ، وأيضا أولياء أمورهم.

كون الطلاب قاموا بتأدية كافة الإمتحانات الخاص بتلك المرحلة الدراسية ، خلال فترة شهر يونيو 2021 سواء من العملي أو النظري وتبقى فقط اعتماد وظهور تلك النتائج ، حتى يحصل الطالب على شهادة إتمام تلك المرحلة ، أو يستطيع المشاركة في تنسيق الجامعات الحكومية في حالة كان مجموعه مرتفع.

وتم إجراء تلك الإمتحانات ضمن ما يتوافق مع حماية الطلاب والمدرسين من جائحة فيروس كوفيد_19 ، وسيتم تحميل النتائج الخاصة بهؤلاء الطلاب بعد مرحلة اعتمادها على بوابة التعليم الفني حيث أن الحصول على النتائج متاح من خلال رقم الجلوس والأسم لكل طالب وذلك حتى يتطلع على النتيجة الخاصة به.

نتيحة الدبلومات الفنية 2021


موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021

انتهت امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول 2021 ، وذلك من تأديتها من قبل الطلاب وذلك خلال نهاية شهر يونيو الماضي ، وبالتزامن مع امتحان الطلاب أول مادة ضمن المواد الإمتحانية وذلك بما يتناسب مع الجدول الخاص بتلك الإمتحانات بناء على كل قسم.

فإنه تم البدء في تصحيح أوراق امتحانات الطلاب ضمن تلك المرحلة في جميع الأقسام على مستوى الجمهورية ، وكان كذلك الأمر خلال باقي المواد ، وحددت وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية موعد ظهور تلك النتائج وذلك بعد انتهاء عملية التصحيح ورصد الدرجات.

من بعد إجازة عيد الأضحى المبارك ، بحيث تكون قد أعلنت في موعد لا يتجاوز الخميس 29 يوليو 2021 ، وذلك حتى يتطلع الطلاب وأولياء الأمور على نتائجهم ، وذلك من عدد 750 ألف طالب على مستوى محافظات الجمهورية ، ممن كانوا مقيدين في تلك المرحلة وأدوا امتحانات الترم الأول 2021.

نتيحة الدبلومات الفنية 2021


رابط مباشر نتيحة الدبلومات الفنية 2021

ويبحث طلاب الدبلومات الفنية التي يمكن من خلالها الحصول على النتائج الخاصة بها وذلك بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، وذلك من إعلان من هم الأوائل على مستوى الجمهورية ، وأيضاً الأسماء الخاصة بهم ، بالإضافة إلى نسبة النجاح في كل قسم.

، وقامت وزارة التربية والتعليم بتحديد بوابة التعليم الفني ، ضمن الموقع الذي يمكن من خلاله فقط باسم الطلاب ورقم الجلوس الإستعلام عن نتائج ، ولكن بعد اعتماد يتطلب الأمر بعض الوقت وذلك حتى يتم تحميل النتيجة بالكامل لجميع الطلاب.

وذلك حتى يتمكن كل طالب ذلك من الإستعلام والإطلاع على النتيجة الخاصة به ، سواء من الدرجات في كل مادة دراسية كان قد أدى الإمتحان  فيها أو مجموع الدرجات في جميع المواد ضمن القسم المقيد فيه ، وبعد ظهور النتائج.

يمكن أن يتقدم الطالب بالتظلم في مادة واحدة أو عدة مواد وذلك وفقا لجدول ومواعيد محددة لذلك الأمر  ، وأيضا يتم دفع رسوم من قبل الطالب يستردها في حالة الحصول على درجات في المادة التي قدم فيها التظلم.

خطوات الإستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021

ويمكن للطلاب وذلك ضمن مرحلة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022_2021 ، معرفة نتائجهم وذلك من الحصول عليها بكل سهولة الكترونيا ، بعد اعتماد من قبل دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، ومن المنزل من خلال أي جهاز كمبيوتر أو هاتف أندرويد أو آيفون.

وذلك من خلال الدخول إلى بوابة التعليم الفني وذلك عبر الضغط على الرابط الخاص بها من هنا ، ومن ثم ومن الصفحة الرئيسة يختار الطالب أيقونة النتائج ، وذلك للدور الأول 2021 ، ومن ثم يبدأ في إدخال البيانات الخاصة به بشكل صحيح وذلك من "رقم الجلوس ، الأسم رباعي ، القسم ، وأيضا المحافظة".

ويقوم بمراجعة البيانات التي قام بكتابتها ومن ثم يضغط على كلمة "حفظ" ، أسفل الشاشة ، حتى يقوم الموقع بتحميل النتيحة للطالب وستظهر له مباشرة كاملة من المجموع والدرجات ، وذلك ضمن معرفة نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2021.