اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط شغال نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2021 .... بالأسم رقم الجلوس

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية 2021

يبحث طلاب الدبلومات الفنية في مصر خلال الأيام الحالية ، بالإضافة إلى أولياء أمورهم عن موعد ظهور النتائج الخاصة بهم للدور الأول 2021 ، وذلك على مستوى جميع الاقسام وذلك من التجاري والزراعي وأيضا الفندقي فضلاً عن الصناعي.

ضمن نتيحة الإمتحانات التي تم تأديتها من قبلهم خلال شهر يونيو الماضي 2021 ، وذلك على مستوى كافة محافظات الجمهورية في مصر ، حيث أنه بناء على تلك النتائج يتحدد مصير كل طالب ضمن تلك المرحلة ، من الحصول على شهادة الدبلوم الفني بناء التخصص الذي كان قد اختار الدراسة فيه.

وأيضاً إمكانية التحاق الطلاب ممن حصلوا على مجموع مرتفع بإحدى الكليات المتاحة لهم ، وقامت وزارة التربية والتعليم بتحديد الكيفية التي يمكن من خلالها معرفة كل طالب الدرجات التي حصل عليها وأيضاً المجموع وذلك عبر بوابة التعليم الفني بشكل الكتروني تام ، فقط برقم جلوس الطالب والأسم.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021


موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021

يترقب طلاب الدبلومات الفنية نتائجهم وذلك خلال الفترة الحالية ، حيث أنه ومن قبل وزارة التربية والتعليم تم تحديد موعد ظهور كافة النتائج لجميع الطلاب سواء من القسم الزراعي أو الفندقي وغير ذلك من التجاري والزراعي، وذلك بعد إجازة عيد الأضحى المبارك والتي قد انتهت.

ولكن ذلك ضمن ما أن لا يتجاوز موعد إعلان تلك النتائج يوم 29 يوليو 2021 ، وذلك حتى يطلع كل طالب على النتيجة الخاصة به ، كما أن المؤشرات الخاصة بتلك النتائج تدل على أن نسبة الطلاب ممن هم قد تمكنوا من النجاح مرتفعة.


حيث أنه بالفعل أعمال تصحيح أوراق الطلاب قد انتهت كونها بدأت بالتزامن مع أداء الطلاب امتحان أولى المواد كما أنه عملية رصد الدرجات أيضاً بدورها قد انتهت ، وقد أدى هؤلاء الطلاب وذلك من عدد 750 طالب.

بما يتناسب مع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم هم والمعلمين من خطر الإصابة بفيروس كوفيد _19 ، وذلك من كون تم مراعاة ارتدائهم الكمامة الطبية داخل اللجان الإمتحانية ، والتي داخلها الحفاظ على مسافة التباعد الآمنة بين الطلاب.

وذلك من وجود العدد المناسب داخل كل لجنة ، كما أن تم قياس درجة الحرارة لكل طالب قبل دخوله المدرسة وذلك لأداء الإمتحان.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021


رابط نتيحة الدبلومات الفنية 2021


ويحصل طلاب الدبلومات الفنية في مصر الدور الأول 2021 ، على النتائج الخاصة بهم وذلك فور ظهورها ، وذلك بعد أن يتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، والذي بدوره سيقوم بإعلان نسبة الأوائل في كل قسم من الأقسام وأيضاً النسبة الكلية العامة لتلك النتائج.

ومن ثم بعد ذلك سيتم تحميل كافة النتائج وذلك على بوابة التعليم الفني ، حتى يطلع عليها الطلاب وأولياء أمورهم بشكل الكتروني، ضمن تسهيل الأمور عليها وبالتزامن مع الإجراءات الإحترازية للوقاية من جائحة كوفيد_19 ، فقط يتطلب الأمر إدخال وكتابة عدة بيانات خاص بالطالب.

وذلك من الأسم وأيضا رقم الجلوس وبالطبع القسم ، كما أنه متاح حصول الطلاب على نتائجهم وذلك من خلال الذهاب للمدرسة ضمن اليوم التالي ، من اعتماد تلك النتائج ولكن يتم من قبل الطالب وولي الأمر ، مراعاة ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة التباعد الآمنة متر .

حتى يستعلم الطلاب عن الدرجات الخاصة به وأيضا المجموع الذي حصلوا عليه ، وذلك بعد معرفة حالة الطالب وذلك من اجتياز كافة الإمتحانات بنجاح.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021


خطوات الإستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021

ويمكن الإستعلام وذلك عن نتيجة الدبلومات الفنية ، من قبل الطلاب وأيضاً أولياء أمورهم ، وذلك لجميع طلاب تلك المرحلة ولكافة الاقسام على مستوى محافظات مصر وذلك من "التجاري ، أو الصناعي أو الزراعي أو الفندقي" ، وذلك عبر اتباع تلك الخطوات الآتية:_

1_ الضغط على الرابط الخاص ب بوابة التعليم الفني وذلك عبر الرابط الآتي من هنا. 

2_ اختيار أيقونة استعلام النتائج.

3_ اختيار القسم الخاص بالطالب سواء من " تجاري ، أو زراعي ، أو فندقي بالإضافة إلى صناعي".

4_ الضغط على نظام السنوات الخاص بالطالب ضمن الخيارات الموضح سواء من 5 سنوات وغير ذلك من 3 سنوات.

5_كتابة اسم الطالب رباعياً.


6_ إدخال رقم جلوس الطالب من اليسار إلى اليمن كاملاً.

7_ يضغط الطالب على أيقونة "حفظ" ، وتظهر النتيجة له كاملة من المجموع والدرجات التي حصل عليها ، وذلك ضمن نتيحة الدبلومات الفنية الدور الأول 2021.