اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ارتفاع نسبة الرطوبة.... تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 25/7/2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأحد 25 يوليو

حالة الطقس اليوم الأحد 25 يوليو في مصر تختلف عن الأيام الماضية ، وذلك من انخفاض معدلات درجات الحرارة بشكل طفيف ، بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة ، وأيضا مع وجود الرياح النشطة في أجزاء مختلفة على مستوى الجمهورية.

في حين أن حالة الجو وذلك بالنسبة ل جنوب مصر ستشهد ارتفاع معدلات درجات الحرارة وذلك من كون درجة الحرارة العظمى ستكون 41 درجة بينما التي سيشعر بها المواطنين وذلك من الفعلية بسبب الرطوبة المرتفعة فإنها ستكون 44 درجة ، وبالنسبة لمحافظة القاهرة فإن درجة الحرارة العظمى ستكون 34 درجة.

والفعلية 38 درجة ، وذلك وفقاً ل هيئة الأرصاد الجوية ، والتي كانت حذرت المواطنين من أن الأمواج وذلك بالنسبة للبحر الأبيض المتوسط وذلك بسبب كلاً من الرياح النشطة ، ونسبة الرطوبة المرتفعة إلى ما يصل إلى 4 درجات ستكون مرتفعة.

وستستمر تلك الأجواء من معدلات الحرارة التي سيتم تسجيلها اليوم إلى غداً إلى الأثنين ومن ثم ستبدأ درجات الحرارة في الإرتفاع مرة أخرى بدء من اليوم الثلاثاء وذلك من تسجيل المعدلات التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية ضمن الأجزاء المختلفة على مستوى الجمهورية.

حالة الطقس اليوم الأحد 25 يوليو


حالة الطقس في محافظة القاهرة اليوم  والوجه البحري

تشهد حالة الطقس في محافظة القاهرة وذلك من اليوم الأحد 25 يوليو 2021 ، انخفاض معدلات درجات الحرارة عن الأيام الماضية ، وذلك ضمن انخفاض بمعدل درجات طفيفة مقارنة مع الأيام الماضية ، ولكن مع وجود الرياح النشطة وأيضا نسبة الرطوبة المرتفعة.

والتي ستؤدي أن تكون درجة الحرارة المسجلة 34 درجة ، في حين أن الفعلية ستكون 38 درجة ، وذلك من التي سيشعر بها المواطنين ، ووفقاً ل هيئة الأرصاد الجوية فإن حالة الجو بالنسبة لذلك الجزء من البلاد فإنه سيكون حار رطب خلال ساعات النهار ، معتدل رطب ليلاً .

والرياح النشطة ستساعد على عدم الشعور بالجو الحار وذلك نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة ، والأمر كذلك بالنسبة لحالة الجو غداً الاثنين  ، ومن ثم سيشهد يوم الثلاثاء الإختلاف وذلك من عودة ارتفاع معدلات درجات الحرارة ، ضمن ما تم تسجيله خلال الأيام الماضية.

 وفي الوجه البحري من البلاد فإن حالة الجو لن تختلف عن محافظة القاهرة سواء من وجود الرياح النشطة ونسبة الرطوبة المرتفعة ، وأيضا الجو الحار رطب نهاراً ومن ثم يعتدل ليلاً.


حالة الطقس اليوم الأحد 25 يوليو في جنوب مصر

الطقس اليوم الأحد 25 يوليو في جنوب مصر ، سيكون مختلف عن باقي الأجزاء المختلفة من الجمهورية ، وذلك من استمرار ارتفاع معدلات درجات الحرارة على الرغم من انخفاضها بشكل طفيف في الأجزاء الأخرى ، وذلك الجو الشديد الحرارة نهاراً ومن ثم سيعتدل ليلاً.

 وأيضا الرياح ستكون نشطة ونسبة الرطوبة ستكون مرتفعة والتي تؤدي إلى أن درجة الحرارة العظمى المسجلة ستكون 41 درجة ، والفعلية ستكون 44 درجة ، مع استمرار وجود تلك الأجواء غداً الأثنين ومن ثم سترتفع درجات الحرارة بدءً من يوم الثلاثاء.


وذلك من تسجيل درجات الحرارة مختلفة عن بداية الأسبوع الحالي ، وفي محافظة جنوب سيناء فإن الرياح ستكون نشطة خلال ساعات النهار ولكنها ستقلل الشعور بنسبة الرطوبة المرتفعة ، حيث أن الجو سيكون شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً ودرجة الحرارة العظمى ستكون 40 درجة.

وأيضاً منذ منتصف الأسبوع وذلك من يوم الثلاثاء ستختلف المعدلات وذلك من ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى ، وذلك من المعدلات التي تسجيلها خلال الأيام الماضية.

حالة الطقس اليوم الأحد 25 يوليو


حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الأحد 25 يوليو

ستخفض درجات الحرارة في السواحل الشمالية اليوم الأحد 25 يوليو ، وذلك بشكل طفيف كالأجزاء الأخرى من الجمهورية ، حيث أن حالة الطقس سيكون مائل للحرارة نهاراً معتدل خلال ساعات الليل ، وذلك بالتزامن مع نشاط الرياح خلال ساعات النهار ولكن بشكل متقطع وليس مستمر.

وأيضاً نسبة الرطوبة ستكون مرتفعة وهو الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع الأمواج وذلك ذلك بالنسبة للبحر المتوسط ، حيث أن حركة الملاحة ستكون مضطربة ، ولذلك فإن هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من الأمر ، ودرجة الحرارة العظمى ستكون 30 درجة.


ولكن بفعل نسبة الرطوبة فإنها ستكون 34 درجة ، وبالنسبة للبحر الأحمر فإن ارتفاع الأمواج سيكون معتدل كون ارتفاع الموج لن يتخطى مترين ونصف ، وبداية من يوم الثلاثاء سترتقع درجات الحرارة مرة أخرى وذلك بالنسبة للسواحل الشمالية ، وذلك كغيرها من الأجزاء الأخرى من البلاد.

حالة الطقس اليوم الأحد 25 يوليو


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 25 يوليو

حالة الطقس اليوم في المحافظات المختلفة من مصر ، ستكون منخفضة من حيث درجات الحرارة ، ولكن الرياح ستنشط ضمن شمال البلاد وذلك من محافظة القاهرة ، وأيضاً الوجه البحري ، وأجزاء أخرى من الجمهورية وذلك من نسبة الرطوبة المرتفعة.


حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 34 درجة والصغرى 25 وذلك في محافظة القاهرة والوجه البحري ، وفي السواحل الشمالية فإن درجة الحرارة العظمى ستكون 30 درجة والصغرى 24 درجة ، وبالنسبة لشمال الصعيد فإن العظمى ستكون 37 درجة والصغرى 26 درجة.

بينما في الجنوب من صعيد مصر فإن العظمى ستكون 41 درجة والصغرى 28 درجة ، وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 40 درجة والصغرى 28 درجة ، مع ارتفاع المعدلات السابقة ما بين درجتين وحتى 4 درجات نتيجة نسبة الرطوبة المرتفعة ،وذلك من درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 25 يوليو ، وحالة الطقس في مصر.