اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الشرطة في عهد وزير الداخلية الحالي جففت منابع الإرهاب .. ووجهت ضربات استباقية لـ المتطرفين

الوكالة نيوز

قال مصطفي بكري عضو مجلس النواب والكاتب الصحفي ان وزير الداخلية الحالي محمود توفيق يستحق كل التقدير والثناء لجهود الوزارة في عهده ونجاحها في تجفيف منابع الإرهاب ، وكشف المئات من البؤر الإجرامية والخلايا النائمة ‏، مشدداً علي ان الشرطة في عهده استطاعت تنفيذ العديد من العمليات الإستباقية التي أجهضت العديد من العمليات الإرهابية قبل وقوعها .

 

واردف بكري قائلاً : أن جهود الداخلية جنباً إلي جنب مع جهود قواتنا المسلحة نجحت في تطهير سيناء من عناصر الإرهاب ، حيث تمكنت مئات الأسر من العودة إلي منازلها في رفح والجورة والشيخ زويد وغيرها من المناطق التي كانت تمثل بؤر توتر في هذه المناطق ، مؤكداً علي أن سيناء تتحول الأن إلي واحه للأمان .

وشدد النائب البرلماني خلال سلسلة تغريدات له منذ قليل علي حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر " علي انه وبفضل تضحيات الرجال وتطوير الأداء وشجاعة المواجهة بات دور وزارة الداخليه لا يقتصر فقط علي مواجهة الإرهاب وعناصره ، بل يمتد إلي مواجهة الجريمة ، والقيام بالدور الإجتماعي والخدمي الذي لايغيب عن أحد


يذكر ان طرح الكاتب الصحفي والنائب البرلماني مصطفي بكري قد طرح في وقت سابق من مساء اليوم عدد من التساؤلات حول التعديل الوزاري المرتقب حيث وقال  بكري متسائلاً : هناك  اسئلة مشروعة في إطار حملة التكهنات حول التعديل الوزاري ‏، هل تصدق الشائعات التي تقول أن هناك تعديلاً واسعاً للحكومة ، وأنه يحمل مفاجآت هامه ؟ ‏- هل يعرض التعديل إن كان مطروحاً علي مجلس النواب غداً أم يوم الثلاثاء ؟ ‏، هل يستمر وزير الخارجيه سامح شكري أم يعتذر لأسباب صحية ؟  ، إن كان ذلك صحيحاً ؟ ، وواصل مصطفي بكري تساؤلاته قائلاً : هل سيكون هناك وزيراً جديداً للكهرباء ، بعد أن أنجز الوزير محمد شاكر مهمته ، أم سيبقي مستمراً في منصبه ؟ ، ‏هل وزير الإتصالات عمرو طلعت طلب إعفائه لسبب صحي ، أم أن هذه شائعات لاصحة لها ؟ ، هل هناك أحد وزراء المجموعة الإقتصادية سيتم إعفاءه ، أم أن ‏وزراء المجموعة سيبقون كما هم ؟ ، هل هناك 16 محافظا سيجري تغييرهم بالفعل ، أم أن العدد أقل من ذلك ؟ .

التعديل الوزاري الجديد

.. ويذكر ايضاً ان مصادر مضطلعة قد كشفت عن أنباء بـ اجراء تعديل وزاري وشيك برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي ، واكد الانباء المتواترة من مصادر رفيعة المستوي ان التعديل سوف يشمل اكثر من 20 وزراء وما يقارب الـ 17 محافظ .