اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

باحث في الشأن الايراني: هروب الحكومة الايرانية من الحقائق لا يجدي نفعا

جعفر الهاشمي
جعفر الهاشمي

قال جعفر الهاشمي الحقوقي والباحث في الشأن الايراني، ان النظام الايراني يريد ان ينتج نفس الممارسات التي تمت في العراق، حيث انهروب الحكومة الايرانية من الحقائق لا يجدي نفعا، فهناك تظاهرات في ايران على الدوام دون توقف مطالبين بحقوقهم التي تسلبها الحكومةالايرانية منهم.


سياسة ايران هي طمس هوية الشعب

 

واضاف جعفر الهاشمي ان سياسة ايران هي طمس هوية الشعب وهذا ما هي تسير به منذ زمن، فالشعب الان ينتفض بسبب عدم حصولهعلى ادنى الحقوق التي هي للحيوان قبل الانسان، ففي الماضي كانت تتم التظاهرات لسبب سياسي ولكن الان قد تغير الوضع.

ايران تنتهك حقوق الاحواز  والعرب والاكراد 
 

واوضح جعفر الهاشمي ان ايران تنتهك حقوق الاحواز  والعرب والاكراد وغيرهم في ايران، حيث ان العرب في ايران في اقليم الاحواز لايقدر على تسمية مولوده باسم عربي، بل يجب ان يسميه اسم ايراني وله علاقة بالمذهب الشيعي.


 

واستكمل عبر مداخلته على قناة سكاي نيوز، ان الاحواز هي تتخذ مرتبة اولى في اكثر مدينة ملوثة، حيث نسبة السرطانات بها بسبب التلوثتصل الى ٥٠٠٪؜، والمسبب لهذا التلوث الصناعي هي الحكومة الايرانية.


 

واشار جعفر الهاشمي  ان هذه الاحتجاجات الان سمعها العالم كله، وسمعتها كافة الشعوب لذلك سيتم الضغط على روؤساء الدول لحلمشاكل الشعب الايراني، وايضا المجتمع الدولي عليه حل مشاكلهم.