اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

حسن مهدي : تطوير شبكة النقل البري يخدم التوسعات العمرانية

حسن مهدي أستاذ هندسة
حسن مهدي أستاذ هندسة الطرق في هندسة عين شمس

أشار حسن مهدي أستاذ الطرق في هندسة عين شمس ، إلي تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لأعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معاً نبني المستقبل " بمناطق شرق وغرب محافظة الاسكندرية ، لافتاً إلي أن أعمال التطوير لا تأتي منعزلة عما تقوم بها الدولة المصرية ، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حيث أن تطوير شبكة النقل البري في القطاع الشمالي الغربي من جمهورية مصر العربية ، يخدم التوسعات العمرانية في المناطق بالإسكندرية ، خاصة أبو قير امتداداً إلي شرق الإسكندرية .

حسن مهدي : تطوير شبكة النقل البري يخدم التوسعات العمرانية

استغلال المساحات علي جانبي المحاور الجديدة

وأردف حسن مهدي أستاذ الطرق في هندسة عين شمس ، أن التوسع في شبكة الطرق وتطويرها ، يعمل علي استغلال المساحات علي جانبي محاور الطرق ، مشيراً إلي وجود توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة الأخيرة ، باستغلال مناطق شرق وغرب الاسكندريه علي مدار السنة ، نظراً للموقع الجغرافي المتميز لها.

خلق مناطق تنموية جديدة

وتابع حسن مهدي ، أن خلق مناطق تنموية جديدة في محافظة الاسكندرية ، يعمل علي تقليل الكثافات والتكدسات فيها ، مما يوفر العديد من المساحات المتاحة للتوسع ،أخذاً الكتلة العمرانية في الإعتبار ، وهو ما يعطي الفرصة للتوسع العمراني .

البنية التحتية هي أساس الإستثمارات

واستكمل حسن مهدي ، أن التوسع في الطرق في الإسكندرية، يعمل علي حل المشاكل والاختناقات المرورية التي توجد علي مدار الساعة ، متابعاً : " البنية التحتية هي أساس جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية ، حيث شهدت مصر في الفترة الأخيرة طفرة تطوير لشبكة الطرق والمحاور في جميع محافظات الجمهورية .

تطوير الطرق يوفر فرص عمل

أوضح حسن مهدي أستاذ الطرق في هندسة عين شمس ، أن عملية ربط الساحل الشمالي بمحور التعمير ، يعد استثمارًا كبيراً ، نظراً لوجود شركات مصرية وطنية تعمل علي تنفيذ هذه المحاور والطرق ، وبالتالي زيادة توفير فرص عمل .

إنشاء المناطق اللوجيستية يوفر السلع الاستراتيجية

أنهي حسن مهدي أستاذ هندسة الطرق في هندسة عين شمس ، أن الدولة المصرية تتطلع إلي وجود العديد من المناطق التنموية الجديدة التي يمكن الاستفادة منها واستغلالها ، قائلاً: "إنشاء المناطق اللوجيستية علي حدود محاور الطرق ، يخدم ويوفر تأمين السلع الاستراتيجية ، والمواد التنموية في كل المحافظات ، بالإضافة إلي توفير مناطق سكنية ، وخدمية ، مما يزيد من فرص العمل لأهالي محافظة الاسكندرية ، من خلاب تلك المشروعات التنموية ".