اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

في ثاني أيام المعسكر المغلق.. الزمالك يتدرب على فترتين

في ثاني أيام المعسكر
في ثاني أيام المعسكر المغلق.. الزمالك يتدرب على فترتين

أكد مصدر مقرب من داخل نادي الزمالك، أن الفارس الأبيض بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون،  سيواصل تدريباته على فترتين "صباحًا ومساءً" فى ثانى أيام معسكر الإعداد المغلق المقام حاليًا فى برج العرب بالإسكندرية، فى إطار الاستعداد لعودة استئناف مبارياته فى مسابقة الدورى الممتاز.

 تدريبات نادي الزمالك

وقرر كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك خوض الفريق تدريباته على فترتين فى أول ثلاث أيام بمعسكر برج العرب، من أجل رفع معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين بعد فترة الراحة الطويلة التى حصلوا عليها لمدة 11 يومًا.

ومن المقرر أن يخوض الزمالك مباراتين وديتين أمام منتخب القسم الثاني وأبها السعودي يومي 26 و29 يوليو الجاري على الترتيب.

وسيستمر فريق الزمالك في معسكره حتى يوم 2 أغسطس المقبل، قبل أن يعود  إلى القاهرة للانتظام في معسكر جديد استعدادا لمباراة غزل المحلة المقرر لها يوم 3 أغسطس المقبل في الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

ويعود الزمالك بعد المباراة إلى الإسكندرية مرة أخرى عقب لقاء المحلة للانتظام في معسكر جديد استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري يوم 6 أغسطس المقبل، باستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري برصيد 61 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق خلالها الفوز فى 18 مباراة وتعادل فى 7 لقاءات، وهُزم فى مباراتين فيما سجل لاعبوه 48 هدفًا واستقبلت شباكه 18 هدفًا، ويرغب المدرب الفرنسى عدم تشتيت اللاعبين بأى شىء سوى التركيز فى الدورى، ولعب كل مباراة بمثابة لقاءات الكأس، خاصة فى ظل المنافسة مع الأهلى الذى يحتل المركز الثانى برصيد 51 نقطة، إلا أن الأخير خاض 23 مباراة حتى الآن ويتبقى له 5 مباريات مؤجلة.

جلسه خاص بين كارتيرون وطبيب الزمالك بشأن المصابين

كشف مصدر مقرب من داخل نادي الزمالك، أن الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك،عقد جلسة مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبى بالنادى، من أجل بحث موقف اللاعبين المصابين ووقت عودتهم للتدريبات الجماعية.

ويعانى محمود عبد الرزاق شيكابالا من آلام في العضلة الأمامية، بينما اشتكى محمد أشرف "روقا" من آلام في وتر صابونة الركبة، ويخضع الثنائى لتدريبات تأهيلة.

وطمأن الدكتور محمد أسامة مدرب الفريق، بإن الثنائى سيصبحا جاهزان للمشاركة فى تدريبات الزمالك الجماعية فور انتهاء البرنامج التأهيلى، خاصة وإنه لا يرغب فى الاستعجال فى عودتهما نظرًا لوجود متسع من الوقت قبل أول مباراة رسمية للفريق.