اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 .... ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الجمعة 23 يوليو 2021

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 ، استمرار انخفاض درجات الحرارة بالمقارنة مع الأيام الماضية وذلك بمعدل درجتين حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة ستكون 35 درجة ، في حين أن الفعلية والتي سيشعر بها المواطنين ضمن ذلك الجزء من البلاد ستكون 37 درجة.

وذلك بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة ، بينما أعلى معدل من درجات الحرارة سيتم تسجيله اليوم 42 درجة وذلك في جنوب مصر وبسبب ارتفاع نسبة الرطوبة أيضاً فإن درجة الحرارة المحسوسة ستكون 44 درجة ، وذلك وفقاً ل هيئة الأرصاد الجوية ، وذلك بالتزامن مع نشاط الرياح ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية.

وخلال الأيام المقبلة وذلك منذ بداية الأسبوع فإن درجة الحرارة ستمتاز بتسجيل نفس معدلات اليوم من درجات الحرارة ، ولكن خلال يوم الثلاثاء وأيضاً الأربعاء فإن درجات الحرارة ستعاود الإرتفاع مرة أخرى ، وذلك من تسجيل درجات الحرارة التي تم تسجيلها في مصر خلال الفترة الماضية.

وذلك بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة الأمر الذي سيؤدي إلى شعور المواطنين بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وذلك خلال تلك الفترة من فصل الصيف.

حالة الطقس اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 


حالة الطقس اليوم الجمعة في محافظة القاهرة والوجه البحري


حالة الطقس اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 في محافظة القاهرة ستمتاز بتسجيل درجات حرارة مختلفة عن الفترة الماضية والتي تميزت ب وصول درجات الحرارة ل 40 درجة ، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 35 درجة ، والفعلية بسبب ارتفاع نسب الرطوبة ستكون 37 درجة.

وذلك من جو حار رطب وذلك خلال ساعات النهار ، ومن ثم وخلال الليل فإنه يكون معتدل رطب ضمن ذلك الجزء الشمالي من البلاد وذلك بالتزامن مع وجود الرياح النشطة  ، وسيستمر تسجيل معدلات منخفضة من درجات الحرارة مقارنة مع الفترة الماضية وذلك حتى يوم الأثنين المقبل.

حيث أنه وبداية من يوم الثلاثاء وأيضا الأربعاء فإن درجات الحرارة ستكون مرتفعة عن المعدلات السابقة بمقدار درجتين ، أما بالنسبة للوجه البحري من البلاد فإنه سواء بداية من اليوم أو خلال الأيام المقبلة وحتى يوم الأربعاء فإن حالة الجو ودرجات الحرارة المسجلة لن تختلف عن محافظة القاهرة.

وذلك من استمرار انخفاض درجات الحرارة ، بمعدل درجتين فقط عن الآونة الماضية ومن ثم ارتفاعها مرة أخرى بداية من يوم الثلاثاء في حين أن حالة الجو اليوم الجمعة سيكون حار رطب نهاراً مع وجود الرياح النشطة ومن يعتدل خلال الليل.

حالة الطقس اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 


حالة الطقس اليوم الجمعة 23 يوليو في جنوب الصعيد

تتميز حالة الطقس في جنوب صعيد مصر باستمرار تسجيل أعلى معدل من درجات الحرارة خلال تلك الفترة من العام على مستوى محافظات الجمهورية ، حيث أن درجة الحرارة العظمى اليوم ستصل ل 42 درجة وذلك بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة في حين أن الفعلية ستكون 41 درجة.


 وذلك ضمن الإنخفاض الطفيف في درجات الحرارة الذي يشهده ذلك الجزء من البلاد كغيره من الأجزاء الأخرى من الجمهورية ، حيث أن حالة الجو اليوم خلال النهار ضمن درجات الحرارة السابقة سيكون شديد الحرارة نهاراً ومن ثم يكون معتدل رطب خلال الليل.

 مع استمرارية تساقط الأمطار وذلك وفقا ل هيئة الأرصاد الجوية ، وبداية من يوم الثلاثاء المقبل وأيضا الأربعاء فإن درجات الحرارة سترتفع مجدداً ضمن جنوب مصر ، وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء فإن الجو اليوم سيكون شديد الحرارة نهاراً من وصول درجة الحرارة العظمى ل 40 درجة ضمن الفعلية.

في حين أن المسجلة ستكون 38 درجة ، وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً مع وجود الرياح النشطة ، وخلال الليل فإن سيكون معتدل رطب ، وسيتم تسجيل درجات حرارة مرتفعة بداية من يوم الثلاثاء المقبل.


حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الجمعة 23 يوليو


تتميز حالة الطقس في السواحل الشمالية من البلاد اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 من تسجيل درجات حرارة منخفضة عن الفترة الماضية ، وأيضا أقل معدل من درجات الحرارة على مستوى الجمهورية وذلك من كون درجة الحرارة العظمى ستكون 30 درجة.

في حين أن الفعلية ستكون 33 درجة بالتزامن مع نشاط الرياح خلال ساعات النهار ، والجو سيكون مائل للحرارة رطب نهاراً ، معتدل رطب أثناء الليل ، وأيضا ستبدأ درجات الحرارة في الإرتفاع مرة أخرى بداية من يوم الثلاثاء المقبل بمعدل درجتين.

وبالنسبة لحالة البحرين سواء الأحمر أو المتوسط فإنها ستكون اليوم معتدلة إلى مضطربة وذلك بفعل الرياح الشمالية الغربية وذلك من كون ارتفاع الموج لن يتخطى المترين ونصف ، وذلك وفقا ل هيئة الأرصاد الجوية فيما يخص حالة الجو اليوم بالنسبة لذلك الجزء من مصر.

حالة الطقس اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 


حالة الطقس اليوم الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم الجمعة وذلك على مستوى المحافظات المختلفة من الجمهورية تشهد انخفاض معدلات درجات الحرارة عن الآونة الماضية بمعدل درجتين ، حيث أن درجة الحرارة العظمى اليوم في محافظة القاهرة وأيضا الوجه البحري من البلاد فإنها ستكون 35 درجة والفعلية 38 درجة.

و الصغرى ستكون 25 درجة ، بينما في السواحل الشمالية من مصر فإن العظمى ستكون 30 درجة وبسبب ارتفاع نسبة الرطوبة فإن التي سيشعر بها المواطنين ستكون  33 درجة ، والصغرى ستكون 23 درجة ، بينما في جنوب الصعيد فإن العظمى ستكون 41 درجة ، والمحسوسة 41 درجة ، والصغرى 29 درجة.

 وفي شمال الصعيد فإن العظمى ستكون 37 درجة والفعلية 39 درجة ، والصغرى 27 درجة ، وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 39 درجة ، والمحسوسة 41 درجة ، والصغرى 38 درجة ، وذلك من حالة الطقس اليوم الجمعة 23 يوليو 2021 ، ودرجات الحرارة المتوقعة على مستوى محافظات الجمهورية.