اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف علي إيرادات أفلام عيد الأضحى 2021

الوكالة نيوز

 

 

شهدت إيرادات شباك تذاكر الأفلام السينمائية، حالة من الانتعاش والمنافسة وخصوصا بعد تقديم عدد من الأفلام الجديدة خلال موسم عيد الأضحى، ويتساءل جمهور السينما المصرية عن إيرادات أفلام عيد الأضحى كونها مؤشر قوي على الأفضل بين الأعمال المعروضة ومعبرة عن نجاح الموسم ككل من عدمه.


ويتنافس أكثر من عمل في السينمات خلال عيد الأضحى المبارك بدأ عرضها جميعا قبل العيد بأيام، والأرقام التالية تمثل ما حصلته شبابيك التذاكر إلى نهاية وقفة العيد.


ومن بين الأفلام التى قدمت فى السينمات خلال موسم عيد الأضحى 2021 "مش أنا "، " ديدو "، " أحمد نوتردام "، " ماما حامل "، " العارف "، " البعض لايذهب للمأذون مرتين ".


 

ايرادات فيلم " العارف "

 

فيلم العارف


تصدر شباك التذاكر فيلم «العارف» بطولة أحمد عز، أحمد فهمى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، حازم إيهاب وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف أبرزهم محمد ممدوح، وهو تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب محققا  12 مليون و388 ألف جنيه.

 

ايرادات فيلم " البعض لا يذهب للمأذون مرتين "

 

فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين

 

 

في المركز الثالث فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» بإيرادات 18 مليون و771 ألف جنيه، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز ودينا الشربينى وماجد الكدوانى وبيومى فؤاد وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد فهمى وعمرو عبدالجليل ونسرين أمين وآخرين وهو تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندى، ويجسد خلاله كريم عبدالعزيز أكثر من شخصية من بينها كاركتر الإعلامي الذي يناقش العديد من القضايا المتعلقة بالمتزوجين في إطار كوميدي.

 

ايرادات فيلم " ماما حامل "

 

فيلم ماما حامل


وفيلم "ماما حامل" للفنانة ليلى علوى، بيومى فؤاد، حمدى الميرغنى، محمد سلام، شريف دسوقى، ومن تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم، نجح إيرادات قدرها 4 ملايين 369 ألف 516 جنيه، وذلك بعد 7 أسابيع من طرحه فى السينما.

 

ايرادات فيلم " مش انا "

 

فيلم مش انا

 

وجنى فيلم «مش أنا» 30 مليون جنيه وتدور قصة فيلم «مش أنا» حول حالة نفسية ما تصيب «حسن» تامر حسنى وتربطه علاقة قوية جدًا بوالدته المريضة وهى الفنانة سوسن بدر، حيث يحرص دائما على الجلوس معها أطول وقت ممكن ومراعاتها والعناية بها فهى محور حياته».


فيلم «مش أنا» يشارك في بطولته بجانب تامر حسني، كل من ماجد الكدواني، سوسن بدر، حلا شيحة، بالاضافة لعدد كبير من الفنانين، الفيلم قصة وسيناريو وحوار تامر حسنى، وإخراج سارة وفيق.

 

ايرادات فيلم " احمد نوتردام "

 

فيلم احمد نوتردام


وحقق فيلم «أحمد نوتردام» 19 مليون و 203 الف جنيه، بطولة الفنان رامز جلال، الفنانة غادة عادل، بيومي فؤاد، حمدى الميرغني، وهو من تأليف لؤي السيد، ومن إخراج محمود كريم.

 

ايرادات فيلم " ديدو "

 

فيلم ديدو

 

وجنى فيلم " ديدو " 14 مليون و 269 الف جنيه ، وهو من بطولة هدي المفتي ومحمد ثروت.