اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أبرز المعلومات عن شخصية كوكو شانيل التي تجسد شريهان قصة حياتها

كوكو شانيل
كوكو شانيل


عادت الفنانة شريهان لتقديم الأعمال المسرحية ، وذلك من خلال تجسيد شخصية كوكو شانيل ، وذلك بعد ما يقرب ل 30 عاماً من الإبتعاد عن الساحة الفنية ، بسبب العديد  من الظروف التي مرت بها خلال تلك الفترة ، وكان أبرزها الحادث التي أدى إلى خضوعها إلى عدة عمليات جراحية في العمود الفقري.

وذلك حتى تستطيع المشي والحركة بكل سهولة وذلك كالسابق ، وبداية من أول أيام عيد الأضحى المبارك ، وعبر منصة شاهد ، بدأ عرض أحدث المسرحيات الخاصة بها ، والتي تتضمنت العديد من الإستعراضات الفنية التي تألقت من خلالها من جديد.


وهو الأمر الذي دفع الجمهور والمتابعين عن التساؤل عن أبرز المعلومات الخاصة بالشخصية التي تجسدها ضمن عودتها ، والتي صنفت أنها كانت من أشهر مصممي الأزياء في العالم خلال القرن الماضي ، حيث أحدثت تغير جذري في عالم الأزياء .

وذلك فيما يخص ما كانت ترتديه  النساء خلال تلك الحقبة الزمنية ، وحتى الآن مازالت أيقونة من أيقونات الموضة العالمية.

كوكو شانيل


من هي كوكو شانيل


كوكو شانيل هو الأسم الذي تم إطلاقه على مصممة الأزياء العالمية "غابرييل شانيل" ، والتي على الرغم من الظروف القاسية التي كانت تمر بها إلا أنها تمكنت من إحداث تغير قوي في عالم الأزياء والموضة خلال القرن الماضي.


حيث أن رحلتها إلى الشهرة بدأت عندما تمكنت من تعلم الخياطة في الملجأ الذي كانت تعيش فيه عندما قرر والداها ذلك الأمر ، بالتزامن مع وفاة والداتها ، وبعد إتمامها السن القانوني وتركها ذلك الملجأ عملت ك مغنية ، ومن ثم بعد ذلك تمكنت من امتلاك أحد المتاجر.

والذي قررت أن تحوله إلى أفضل مكان لصنع القبعات الخاصة بالنساء خلال تلك الحقبة الزمنية، وذلك خلال  بداية القرن العشرين الماضي ، ومن ثم بعد النجاح الذي حققته قررت أن تصمم كافة الأزياء الخاصة بالنساء ولكن ضمن ما يواكب الحديث والجديد.

وذلك من البعد عن الأزياء التي كانت منتشرة خلال تلك الفترة والتي كانت تتماز بالبعد عن الأناقة وأنها تسبب لهم الإزعاج بشكل كبير كونها كانت ثقيلة بشكل مبالغ فيه ، وبعد سنوات والعديد من المحطات التي مرت بها في حياتها تمكنت من شراء أحد المتاجر الكبرى في باريس.


وذلك للعمل على ترويج الأزياء الخاصة بها ، بأن يتم اعتمدها من قبل كافة النساء ، وحققت نجاح مذهل جعلها بحلول عام 1927 تمتلك 5 متاجر كبرى ، وبعد ذلك تمكنت من أن تصبح أفضل مصممة أزياء على مستوى العالم ، ضمن تقديم متاجرها الأزياء العصرية والأنيقة.

وبالطبع القبعات النسائية وغير ذلك من العطور والإكسسوارات التي تساعد على إكتمال الإطلالة.

كوكو شانيل


تجسيد شريهان شخصية كوكو شانيل


تصنف كوكو شانيل أنها كانت أشهر مصممة أزياء في العالم خلال القرن الماضي ، حيث أنها تمكنت أن تجمع في الأزياء النسائية التي صممتها بين الأناقة والرقي ومواكبة العصر الحديث والبعد عن التصميمات التقليدية ، وحققت نجاح مذهل وذلك في عالم الموضة والأزياء الفرنسية.

 وبعد ذلك أصبحت أيقونة عالمية من حرص الجميع على ارتداء الأزياء  الخاصة بهم ضمن التصاميم التي قدمتها لأنها أصبحت الجديد ، الأمر الذي جعل اسمها يدرج ضمن أفضل 100 شخصية خلال القرن الماضي ، وذلك وفقاً للتصنيف الخاص بإحدى المجلات العالمية .

وخلال الفترة الحالية قررت الفنانة شريهان العودة للمسرح مرة أخرى بعد سنوات طويلة من الإبتعاد عن الساحة الفنية ، وذلك من خلال تجسيد شخصية كوكو شانيل ، حيث أن تلك المسرحية ، والتي تعرض بشكل حصري من خلال منصة شاهد ، تتضمن 9 استعراضات فنية.

تألقت شريهان من خلالها  بالتزامن مع تقديم أبرز المحطات خلال حياة تلك الأيقونة العالمية للموضة ، والتي مازلت دار الأزياء الخاصة بها ، تعد من  أفضل الماركات على مستوى عالم الأزياء الفرنسية والعالمية ، وتحول اسمها إلى ماركة شهيرة تتضمن الحديث والذي يمتاز بالأناقة والرقي.

كوكو شانيل


تعليقات الجمهور على تجسيد شريهان شخصية كوكو شانيل


وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، في كتابة العديد من التعليقات الخاصة بهم بعد عرض مسرحية شريهان الجديدة ، والتي تتضمن تجسيدها شخصية كوكو شانيل ، والتي كانت أشهر مصممة أزياء في العالم خلال القرن الماضي.

حيث كتب أحد المتابعين ، قائلاً " دايما بتنورى الدنيا وفرحت أوى بإعلانك فى رمضان حسيت أننا فى رمضان فعلا نفسى ترجعى للتليفزيون تانى" ، بينما كتبت متابعة أخرى ، قائلة "إنتي ملكه المسرح وتاج متوج بالألماظ.


في حين كتبت متابعة أخرى قائلة" في هذه المسرحية أرى قصتين للكفاح احدهم ل كوكو شانيل والاخرى لشريهان .. شيري كالألماس كلما ازداد عمرها ازداد جمالها" ، وأيضا كتب متابع أخر ، قائلاً "أيقونة يتجسد أيقونة المسرحية تحفة جدا جدا كلها إبداع وفن ورقي عودة قوية واختيار موفق للشخصية".

وذلك من تعليقات رواد موقع فيسبوك ، وذلك من خلال الحساب الخاص بالفنانة شريهان ، وذلك بعد تجسيد شخصية كوكو شانيل ، ضمن مسرحيتها الجديدة.