اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

استعدادات القطاع الصحي بمحافظة سوهاج في ثاني أيام العيد

أسامة رشاد عميد كلية
أسامة رشاد عميد كلية الطب في سوهاج

قال أسامة رشاد عميد كلية الطب والمستشار الطبي لمحافظة سوهاج ، أن المستشفيات الجامعية في محافظة سوهاج تقوم بدور كبير جداً في الخدمة الصحية في المحافظة ، حيث تؤدي أكثر من 60-70% من الخدمة الصحية في سوهاج ، وأكثر من 90% من الخدمات الصحية المتخصصة .

المستشفيات الجامعية تستقبل الحوادث خلال كورونا

و أردف أسامة رشاد عميد كلية الطب والمستشار الطبي لمحافظة سوهاج، أن المستشفيات الجامعية في المحافظة تقوم باستقبال كل أنواع الحوادث والطوارئ خلال جائحة كورونا ، من أجل تفريغ مستشفيات وزارة الصحة للتعامل أكثر مع الجائحة .

استعدادات القطاع الصحي بمحافظة سوهاج في ثاني أيام العيد

المستشفيات الجامعية تعمل على مدار الساعة

و تابع أسامة رشاد عميد كلية الطب والمستشار الطبي لمحافظة سوهاج ، أنه من بداية الموجة الثالثة لفيروس كورونا ، تقوم المستشفيات الجامعية في محافظة سوهاج باستقبال 100% من أنواع الحوادث المختلفة، حيث أن هناك 25 طبيب يعملون في الطوارئ علي مدار الساعة ، سواء كانت جراحية ، أو خاصة بالعظام ، والمخ والأعصاب ، و زاد الإستقبال خلال فترة عيد الأضحى المبارك .

المستشفيات الجامعية توفر الغسيل الكلوي

و استكمل أسامة رشاد عميد كلية الطب والمستشار الطبي لمحافظة سوهاج ، أن هناك 45 طبيباً يعملون في الأقسام علي مدار الساعة ، وهذه الأقسام التي يتم استدعائها حسب أنواع الحوادث ، مثل : الأنف والأذن ، والعيون ، مؤكداً علي وجود غسيل كلوي بالمستشفيات الجامعية في سوهاج.

استعدادات القطاع الصحي بمحافظة سوهاج في ثاني أيام العيد

التنسيق بين المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة

أنهي أسامة رشاد عميد كلية الطب والمستشار الطبي لمحافظة سوهاج ، حواره مع أحمد الافيوني مراسل فضائية اكسترا نيوز  ، لافتاً إلي أن هناك 55 سرير عناية مشغولين ، سواء عنايات مركزة ، أو عنايات متخصصة ، مثل : العنايات الصدرية ،و عنايات المخ والأعصاب ، و التي تعمل علي مدار الساعة ، حيث زادت أهميتها خلال أيام العيد ، كما أن هناك تنسيق كامل بين مستشفيات وزارة الصحة ، و المستشفيات الجامعية ، من أجل حالات الطوارئ و الحوادث ، و حالات كورونا خلال أيام العيد .

استعدادات القطاع الصحي بمحافظة سوهاج في ثاني أيام العيد