اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

الشروط والضوابط المتبعة غدا في صلاة عيد الأضحى المبارك 2021

عيد الأضحى المبارك
عيد الأضحى المبارك

يقوم المواطنين اليوم بالاستعداد والتجهيز لاستقبال أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2021، ويستعد المواطنين لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، فقامت وزارة الأوقاف المصرية بإصدار عدة تعليمات وإجراءات احترازية التي يجب الالتزام بها عند إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في ظل ظروف الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، وللحد من انتشار فيروس كورونا.

ويضاف إلى ذلك إصدار وزارة الأوقاف قرار بمنع صلاة عيد الأضحى في 6 أماكن، والتأكيد على إقامة الصلاة في المساجد التي تطبق الشروط والإجراءات الاحترازية اللازمة، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» معلومات وتفاصيل أكثر عن شروط والإجراءات الاحترازية التي أصدرتها وزارة الأوقاف المصرية خلال إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك خلال السطور القادمة للتقرير.

صلاة عيد الأضحى

تقام صلاة عيد الأضحى المبارك باختلاف توقيت إقامتها وفقا لكل محافظة ومدينة، ويكون غدا يوم الثلاثاء الذي يوافق يوم 20 من شهر يوليو الجاري أول أيام عيد الأضحى المبارك، وقامت وزارة الأوقاف المصرية بإصدار عدة تعليمات وشروط لإقامة صلاة عيد الأضحى.

ويضاف إلى ذلك تحديدها 6 أماكن منعت عدم الصلاة بها، وجاءت تلك الأماكن كالتالي: « الساحات، والزوايا، والمصليات، والمساجد التي لا تقام بها الجمعة، والطرقات، والشوارع».

إجراءات وشروط إقامة صلاة عيد الأضحى

قامت وزارة الأوقاف المصرية بإصدار تعليمات وإجراءات احترازية التي يجب الالتزام في جميع المساجد في كل أنحاء الجمهورية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى  تعقيم وتنظيف المساجد التي سوف تستقبل المصلين غدا يوم الثلاثاء، وتضمنت تلك الشروط أن يتم الالتزامالكامل بارتداء الكمامة للمصلين والعاملين، والتشديد على عدم اصطحاب الأطفال، وأي أطعمة أو مشروبات وخصوصا في مصليات السيدات.

ويضاف إلى ذلك اصطحاب المصلي الخاص بكل مواطن، ومراعاة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، والاستمرار في غلق دورات المياه الخاصة بالمساجد، وعدم إقامة أي مناسبات اجتماعية في المساجد أو ملحقاتها، اما بالنسبة إلى لصلاة الجنازة فتقتصر على الأماكن المفتوحة في غير أوقات الصلاة الرسمية.


ويجب الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المعلنة حتي لا يتم اتخاذ قرار بغلق المساجد التي تخالف تلك التعليمات بشكل نهائي، ولا يتم فتحها إلا بعد موافقة كتابية من رئيس القطاع الديني.