اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد صلاة عيد الأضحى في العاصمة الإدارية الجديدة 2021

صلاة عيد الأضحي
صلاة عيد الأضحي

يستعد المواطنون اليوم لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 2021، ويبحث العديد من المواطنين عن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك غدا يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر يوليو الجاري، وخصوصا العاصمة الإدارية الجديدة وبعض المدن مثل مدينة العلمين، والعبور، و15 مايو، والعاشر من رمضان، ويفصلنا عن صلاة عيد الأضحى المبارك عدة ساعات قليلة.

وبدأت إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع العام من يوم السبت الماضي والذى وافق 17 من شهر يوليو الجاري، وتنتهي إجازة عيد الأضحى يوم السبت المقبل التي يوافق يوم 24 من شهر يوليو الجاري، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل أكثر عن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك بالعاصمة الإدارية الجديدة غدا يوم الثلاثاء خلال السطور القادمة للتقرير.

موعد صلاة عيد الأضحى بالعاصمة الإدارية الجديدة

تقام صلاة عيد الأضحى المبارك غدا يوم الثلاثاء، وجاء موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك بالعاصمة الإدارية الجديدة في تمام الساعة الخامسة وواحد وثلاثين دقيقة صباحا، أما بالنسبة لموعد إقامة صلاة عيد الأضحى بمدينة العلمين في تمام الساعة الخامسة وتسع وثلاثين دقيقة صباحا، وفي مدينة العبور في تمام الساعة الخامسة وثلاثين دقيقة صباحا، وفي مدينة 15 مايو في تمام الساعة الخامسة واثنين وثلاثين دقيقة صباحا.

بينما تكون إقامة صلاة عيد الأضحى في مدينة العاشر من رمضان في تمام الساعة الخامسة وتسع وعشرين دقيقة صباحا، وفي القاهرة الجديدة في تمام الساعة الخامسة وواحد وثلاثين دقيقة صباحا، وفي المنصورة الجديدة في تمام الساعة الخامسة وثلاثين دقيقة صباحا.

الإجراءات الاحترازية في صلاة العيد

قامت وزارة الأوقاف المصرية بأصدار العديد من الإجراءات الاحترازية التي يجب الالتزام بها عند إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في المساجد في ظل الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد والحد منه باتباع تلك الإجراءات اللازمة، وتتضمن تلك التعليمات والإجراءات الاحترازية أن يتم الالتزام الكامل بارتداء الكمامة للمصلين والعاملين، واصطحاب المصلي الخاص بكل مواطن.

ويضاف إلى ذلك مراعاة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، والاستمرار في غلق دورات المياه الخاصة بالمساجد، والاستمرار في عدم السماح بإقامة أي مناسبات اجتماعية بالمساجد أو ملحقاتها، والاستمرار في غلق الأضرحة.

اقرأ أيضا..