اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كبار ألمانيا يترنحون خلال فترة الإعداد لموسم البوندسليجا

الدوري الألماني
الدوري الألماني

غياب النجوم.. الأداء المتدني.. التحديات التي تواجه المدربين، قبل شهر من انطلاق الموسم الجديد لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، مازالت الأندية تحاول الوصول إلى أفضل أداء لها.

الهزائم غير المتوقعة التي تعرضت لها الأندية الكبرى في ألمانيا مؤخرا تظهر حجم العمل الذي ينبغي إنجازه قبل بداية الموسم.

بايرن ميونخ البطل القياسي للبوندسليجا ليس الوحيد الذي أدى بشكل محبط خلال الظهور الأول للمدرب الجديد جوليان ناجلسمان، حيث لم يختلف الوضع كثيرا مع أندية بوروسيا دورتموند وفولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ.

لا يرى مايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند أي سبب للشعور بالقلق، مشيرا إلى استمرار غياب الكثير من لاعبي الفريق ، "هذا الأمر له دلالة بسيطة ، ليس مثاليا ، لكن هذا يؤثر على جميع الفرق".

وفي غياب نجوم المنتخبين الألماني والفرنسي بجانب الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، في ظل استمرار عطلتهم الصيفية ، خسر بايرن ميونخ أمام كولن 2 /3 في حضور ستة آلاف مشجع.

اللاعبون الدوليون الـ13 في صفوف بايرن ، لن يعودوا للفريق حتى نهاية الشهر الجاري ، بعد مشاركتهم في يورو 2020، لتبقى استعدادات ناجلسمان دون المستوى الأمثل.

وقال ناجلسمان "علينا أن نعمل مع هذا الفريق ، الشعور الحقيقي كمدرب بايرن ميونخ سيأتي في أول مباراة على ملعبنا أليانز أرينا".

وتعرض ماركو روز المدير الفني الجديد لدورتموند، لبداية محبطة هو الأخر بخسارة فريقه أمام بوخوم الصاعد حديثا للبوندسليجا، بنتيجة 1 /3 ، في ثاني المباريات الودية للفريق منذ بداية الاستعداد للموسم الجديد.

ويستعد دورتموند للإعلان عن انتقال نجمه الإنجليزي جادون سانشو إلى مانشستر يونايتد بمجرد حصوله على قيمة الصفقة البالغ قيمتها 85 مليون يورو (100 مليون و350 آلف دولار).

وقال زورك "هناك احتمالية كبيرة أن نتعاقد مع لاعب أخر في فترة الانتقالات".

ولا يختلف الحال كثير بالنسبة لجلادباخ الذي خسر على ملعب بادربورن المنافس بالدرجة الثانية بنتيجة 1 /3 تحت قيادة المدرب الجديد ادي هوتر.

كما تعادل جلادباخ بهدفين لمثلهما مع فيكتوريا كولن المنافس بالدرجة الثالثة قبل ايام قليلة من الخسارة أمام بادربورن.

وقال هوتر "لا ينبغي أن ننسى أننا ننتظر انضمام عشرة لاعبين إلينا ، علينا أن نحافظ على هدوءنا".

وبدأ مارك فان بومل مشواره مع فولفسبورج بثلاث هزائم متتالية ، لكن المدرب دافع عن لاعبيه.

وقال فان بومل "بالتأكيد النتائج ليست رائعة لأننا دائما نفضل الفوز، لكني لا أعتقد أننا لعبنا بشكل سيء".

وأشار فان بومل إلى أن معسكر الفريق الحالي في النمسا سيؤدي إلى تطور أداء الفريق.

كما تعادل هيرتا برلين بهدفين لمثلهما مع سانت باولي المنافس بالدرجة الثانية .

وعلى النقيض، احتفل جيسي مارسش المدير الفني الجديد للايبزج بالظهور الأول الناجح له مع الفريق الذي تغلب على الكمار الهولندي بهدف دون رد في حضور 600 مشجع على هامش المعسكر التدريبي للايبزج.

اقرأ أيضا..