اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

جراح: رفع الغلق في بريطانيا يتسبب في وجود قائمة من الفيروسات

الوكالة نيوز

أشار أحمد المشتت طبيب جراح في المستشفى الملكي في لندن ، إلي رفع الحكومة البريطانية قيود الاغلاق المرتبطة بالحد من انتشار فيروس كورونا تحت شعار يوم "يوم الحرية" ، قائلاً : "أن رفع الإغلاق يعد مغامرة ، لكن قرار رفع الغلق هو اقتصادي وسياسي في الأصل ، نظراً لما شهده الاقتصاد من حالة ركود في الفترة الأخيرة" .

رئيس الوزراء البريطاني يحث على توخي الحذر

ولفت أحمد المشتت طبيب جراح في المستشفى الملكي في لندن ، إلي حث رئيس الوزراء البريطاني"جونسن" علي توخي الحذر ، حيث أن الضوابط والقواعد للحد من انتشار فيروس كورونا مازالت مفعّلة ، متابعاً :" لم يعد أمر رفع الإغلاق مغامرة فحسب بل أصبح كالمصيبة، التي يمكن أن تجلب توابعها ".

زيادة أعداد الإصابات بكورونا لم توازي زيادة في المستشفيات

وأردف أحمد المشتت طبيب جراح في المستشفى الملكي في لندن ، أنه بالرغم من أن هناك زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا ، فإن هذه الإصابات لم توازي حتي الآن زيادة في عدد الراكدين في المستشفيات ، حيث يركد الآن ما يقرب من 3600 مريض في المستشفيات البريطانية ، مشيراً إلي أنه في ديسمبر الماضي ، كان هناك 50 ألف مصاب بينما كان عدد الراكدين في المستشفيات 17 ألف مريض .

نسبة الوفيات في بريطانيا 1 لكل 750 مصاب

و استكمل أحمد المشتت طبيب جراح في المستشفى الملكي في لندن ، أن نسبة الوفيات في بريطانيا أصبحت 1 لكل 750 مصاب ، مما جعل الحكومة البريطانية تتخذ القرار علي هذا الأساس بإعتباره أساس قوي وعلمي ، موضحاً أن خبراء الأوبئة يتوقعون زيادة في عدد الاصابات ، وهو ما يمثل مشكلة حقيقية في إمكانية الوصول إلي عدد إصابات ، يؤثر علي المستشفيات .

واستكمل أحمد المشتت طبيب جراح في المستشفى الملكي في لندن ، أن وصول عدد الإصابات الي 2000 مصاب في اليوم ، أمر خطير ، مما سيدعو إلي فرض القيود مرة أخري ، لافتاً إلي تلقي  ثلثي المواطنين جرعتين من لقاح فيروس كورونا ، أما الثلث الآخر فهناك من تلقوا جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا ، وجزء ضئيل منهم لم يتلقَ اللقاح .

قال أحمد المشتت طبيب جراح في المستشفى الملكي في لندن ، إن قرار رفع كل القيود ، كان من الممكن اتخاذه بعد التأكد من أن جميع المواطنين البالغين في بريطانيا تلقوا جرعة اللقاح الكاملة ، متابعاً :" هناك دراسات الآن بين الحكومة البريطانية وهيئة الصحة العامة ، لإعطاء اللقاح للأطفال من سن ال١٢ إلي ١٨ عاماً ، بهدف الحصول علي 90% من المجتمع البريطاني المُلقح ضد فيروس كورونا ".

أنهي أحمد المشتت طبيب جراح في المستشفى الملكي في لندن ،مداخلته الهاتفية خلال فضائية الغد ، مؤكداً علي أنه في الشتاء المقبل سيتوجب علي بريطانيا مواجهة فيروس كورونا الي جانب فيروس الانفلونزا ، والذي تعمل بريطانيا علي توفير لقاح له قبل الشتاء ، كما أنه يعتقد أن الحكومة البريطانية قامت برفع القيود في هذا الموسم ، لتعرف تأثير ذلك علي عدد الإصابات ، لأنها لا تريد السيناريو أن يتكرر في الشتاء ، و بالتالي فإن رفع القيود يتسبب في وجود قائمة من الفيروسات .