اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بالدرجات.. تعرف على الحد الأدنى للقبول بالصف الاول الثانوي العام بمحافظة الشرقية

تقديم للصف الاول
تقديم للصف الاول الثانوي

يزداد عملية البحث في هذه الفترة من طلاب الصف الثالث الإعدادي حول معرفة الحد الأدنى للقبول بالصف الاول الثانوي لمحافظة الشرقية بعد تخفيض المجموع والأوراق المطلوبة للتحويل وذلك عقب ظهور نتائج الشهادة الإعدادية لمحافظة الشرقية ولجميع المحافظات التعليمية.

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه سيتم تخفيض درجات القبول بالصف الأول الثانوي العام بمحافظة الشرقية، وذلك بعد مطالبة الطلاب وأولياء الأمور الراغبين في دخول الثانوية العامة.

وذكر ممدوح غراب، أنه جاري الآن حصر عدد الفصول وعدد الطلاب، ليتناسب عدد الطلاب مع القوة الاستيعابية للفصول، حرصا على مصلحة الطلاب والعملية التعليمية، مؤكدا: “أنا بطمن الأهالي إن شاء التنسيق هينزل، وسيتم الإعلان عن تخفيض تنسيق الثانوي العام خلال أيام”.

واضاف محافظ الشرقية "ممدوح" أن الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام تم تخفيضه العام الماضي من 252 درجة إلى 245 درجة، والثانوى العام خدمات تم تخفيضه من 217 درجة إلى 217 درجة.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، كان قد اعتمد تنسيق الثانوية العامة ودرجات القبول للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام 2020-2021، وتقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 238 درجة للحاصلين علي نسبة 85%.

كما شمل التنسيق الثانوي العام خدمات 217 درجة للحاصلين علي نسبة 77.5% والثانوي الخاص 140 درجة للحاصلين علي نسبة 50 %، مشيرا إلى أن أعداد الفصول المتاحة للقبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي القادم 1130 فصل دراسي.

ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" ننشر  لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الإعدادي الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي والحد الأدنى للقبول بمحافظة الشرقية 2021.


الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي للعام الدراسي الجديد

- شهادة الميلاد كمبيوتر مميكنة مع إحضار 5 صور ضوئية منها.

- استمارة الشهادة الإعدادية مع 4 صور ضوئية لطبق الأصل.

- إحضار 3 صور شخصية لبطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب.

-  تقديم 5 صور شخصية للطالب.

- تجهيز ملف تقديم الثانوي ويتكون من (طلب التحاق بالثانوي + ملف المتابعة).

-  البطاقة الصحية.

-  عدد 17 طابع بريد.

-  عدد 3 طوابع نقابة.

-  عدد 1 طابع تعليمى.