اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بث مباشر قناة إقرأ الناقله لمناسك الحج 2021.. وشعائر يوم عرفة

قناة إقرأ
قناة إقرأ

 

يتساءل المواطنين في مصر وأيضا في الدول العربية والإسلامية الأخرى ، عن أحدث ترددات قناة إقرأ وذلك على القمر الصناعي نايل سات 2021 ، وذلك حتى يتمكنوا من متابعة شعائر مناسك الحج لعام 1442 من الأراضي السعودية.

 وغير ذلك من شعائر وقفة عرفة عبر التغطية الخاصة بتلك القناة من خلال البث المباشر وذلك فجر يوم غداً الأثنين والموافق 19 يوليو 2021 ، والتاسع من ذي الحجة ، وذلك من توافد حجاج بيت الله الحرام على صعيد جبل الحرام ، وذلك حتى غروب الشمس وذهابهم إلى مزدلفة.

وذلك بعد أداء أحد أهم أركان فريضة الحج والتي تعد الركن الخامس من أركان الإسلام ، وذلك بالتزامن مع تقديم القناة العديد من البرامج الخاصة بها ضمن التغطية الخاصة بها لموسم الحج وذلك لعام 1442.

قناة إقرأ 


بث مباشر وقفة عرفة قناة إقرأ 2021

تعد قناة إقرأ من أبرز القنوات الدينية ، وذلك على مستوى الوطن العربي وخلال كل عام جديد وذلك من موسم الحج ، تقدم تلك القناة تغطية مباشرة وذلك لموسم الحج ، ضمن توافد الحجاج إلى صعيد عرفات ، وذلك من خلال تقنية البث المباشر من الأراضي السعودية.

كما أن تلك القناة ستقوم أيضا بنقل خطبة عرفة وذلك من أداء ضيوف الرحمان لصلاة الظهر والعصر جمع تقديم ، بالإضافة إلى أنه تلك القناة ستقدم بالتزامن مع ذلك البث المباشر عدة برامج دينية ضمن التغطية المستمرة لذلك اليوم.


وذلك من قبل أكبر الإعلامين واستضافة العديد من الضيوف على مدار اليوم ، وذلك كما يحدث خلال كل موسم حج ، وذلك حتى انتهاء اليوم من ذهاب ضيوف الرحمن إلى المزدلفة ، وذلك ضمن شعائر موسم الحج لعام 1442 ، والتي ستكون مستمرة أيضا على مدار الأيام المقبلة.

قناة إقرأ 


قناة إقرأ الفضائية الناقلة لشعائر يوم عرفة 2021

قامت المحكمة العليا الشرعية في المملكة العربية السعودية ، بتحديد موعد يوم عرفة وذلك لعام 1442 ، وذلك من غداً الأثنين والذي سيوافق التاسع من ذي الحجة ، وأيضا 19 يوليو 2021 ، وأيضا موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك وذلك لعام 1442.

وذلك من يوم الثلاثاء 20 يوليو 2021 ، والعاشر من ذي الحجة ، وذلك بعد تحري هلال شهري ذي الحجة يوم السبت 10 يوليو ، حيث أن مناسك الحج تقام في المملكة ، ولذلك فإنها المسؤولة عن تحديد موعد بداية موسم الحج وذلك من يوم عرفة والذي سيتم نقل الشعائر الخاصة به على مدار اليوم .


من خلال البث المباشر لقناة إقرأ الفضائية وذلك على القمر الصناعي نايل سات 2021 ، كما أنه سيتم تغطية باقي شعائر مناسك الحج للعام الحالي 1442 من خلال تلك القناة وذلك ضمن البث المباشر.

قناة إقرأ 


تردد قناة إقرأ 2021

ويمكن ضبط تردد قناة إقرأ وذلك على القمر الصناعي نايل سات وذلك ضمن التردد الجديد والحديث والحديث الخاص بتلك القناة لشهر يوليو 2021 ، وذلك حتى يتم متابعة شعائر مناسك الحج 1442 ، وغير ذلك من وقفة عرفة غداً الأثنين والموافق 19 يوليو عبر تقنية البث المباشر .


من خلال شاشة تلك القناة بأفضل صوت وصورة وذلك على مدار ال 24 ساعة بشكل متواصل ، وذلك لكافة المشاهدين سواء في مصر أو الوطن العربي على مدار اليوم دون التغطية المباشرة من قبل تلك القناة .

حيث أن التردد الخاص بها هو 12043 ، والإستقطاب: أفقي ، ومعدل الترميز :27500 ، ومعامل تصحيح الخطأ :5/6 ، وذلك من تردد قناة إقرأ الفضائية الناقلة لشعائر مناسك الحج ووقفة عرفة من خلال البث المباشر 2021.