اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بث مباشر قناة القرآن الكريم 2021.. الناقله لشعائر الحج ووقفة عرفات

قناة القرآن الكريم
قناة القرآن الكريم 2021


يبحث المواطنين في مصر وأيضا في الوطن العربي ضمن الدول العربية والإسلامية عن تردد قناة القرآن الكريم الناقله لشعائر الحج ووقفة عرفات 2021 ، وذلك على القمر الصناعي نايل سات بأفضل صورة وصوت ، وذلك حتى يتم متابعة توافد ضيوف الرحمان إلى صعيد جبل عرفات.

وذلك أحد أهم أركان فريضة الحج وذلك حتى مغيب الشمس ، وذلك ضمن شعائر الحج وذلك للعام الحالي 1442 ، في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

قناة القرآن الكريم 2021

بث مباشر قناة القرآن الكريم وقفة عرفات 2021

قامت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية ، بتحديد موعد وقفة عرفات وذلك لعام 1442 وذلك من غداً الأثنين والموافق 19 يوليو 2021 ، حيث أن اليوم الأحد 18 يوليو 2021 هو يوم التروية ، ويبدأ حجاج بيت الله الحرام وذلك بداية من فجر الغد والذي هو التاسع من ذي الحجة في  التوافد على جبل عرفات.

وذلك لأن ترك ذلك الركن من أركان الحج يؤدي إلى فساده تلك الفريضة ، ويوم الثلاثاء 20 يوليو 2021 ، والذي هو العاشر من ذي الحجة سيكون أول أيام عيد الأضحى ، ويمكن مشاهدة شعائر الحج ومنها وقفة عرفة من خلال خدمة البث المباشر الخاصة بقناة القرآن الكريم.

وذلك على القمر الصناعي نايل سات ، وذلك بعد ضبط أحدث الترددات الجديدة لتلك القناة.

قناة القرآن الكريم الناقله ل وقفة عرفات 2021

وتتميز العديد من القنوات السعودية الشهيرة وغيرها ، في نقل شعائر الحج كاملة وذلك خلال كل موسم ، وأيضا وقفة عرفة ، ومنها قناة القرآن الكريم ، والتي يمكن من خلال البث المباشر الخاص بها غداً الثلاثاء 19 يوليو 2021 ، مشاهدة جميع الشعائر الخاصة بموسم الحج لهذا العام 2021 .

حيث أن تلك القناة تعد من أبرز القنوات السعودية ، والتي في الأصل تنقل إقامة الصلوات من الحرم المكي وذلك بشكل يومي ، وغير ذلك من رفع الآذان بأصوات مشايخ وقراء الحرم المكي ، الأمر الذي يجعلها من القنوات التي يمكن من خلالها متابعة شعائر فريضة الحج وذلك لعام 1442 بشكل كامل وواضح.

قناة القرآن الكريم 2021


تردد قناة القرآن الكريم 2021

ويمكن ضبط تردد قناة القرآن الكريم 2021 وذلك لمتابعة البث المباشر وذلك لشعائر فريضة الحج لعام 2021 وأيضا وقفة عرفة ، وذلك على القمر الصناعي نايل سات ضمن أحدث تردد وذلك لكافة المشاهدين ، في جميع أنحاء الوطن العربي ، ضمن أفضل إشارة للصوت وأيضا الصورة.

وذلك على مدار البث المباشر لليوم بشكل كامل وذلك ضمن خدمة التغطية التي تقدمها تلك القناة ، كغيرها من باقي القنوات السعودية ، خلال موسم الحج والذي يكون في الأراضي السعودية ، لأنه يوجد بها المشاعر المقدسة.

والتردد الخاص بتلك القناة هو 10853 ، والإستقطاب: أفقي ، ومعدل الترميز :27500 ، ومعامل تصحيح الخطأ :5/6 ، وذلك من تردد قناة القرآن الكريم 2021 ، الناقلة لشعائر الحج وأيضا وقفة عرفات عبر البث المباشر.