اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الهند: مقتل 15 شخصا في مومباي جراء انهيارات أرضية

أعمال الانقاذ في
أعمال الانقاذ في الهند

أكد مسؤولون محليون هنود، اليوم الأحد، على مقتل 15 شخصا على الأقل في الهند بعد انهيار عدة منازل في ضاحيتين في مومباي جراء الانهيارات الأرضية الناتجة عن هطول أمطار غزيرة.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون المحلي، رجال الإنقاذ وهم يستخدمون أيديهم في حفر الأرض لانتشال الجثث، وأعلنت السلطات الهندية عن وجود المزيد من الجثث تحت الأنقاض.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، قال مسؤولون إنه تم نقل أربعة من الجرحى إلى مستشفى قريب.

انهيار أكواخ

وقد أظهرت قنوات تلفزيونية إخبارية محلية، عمال الإنقاذ وهم يحملون الجرحى على نقالات مصنوعة من الملابس داخل الممرات الضيقة.

وذكر مسؤولون أنه في أحد الأحياء، انهار نحو ستة أكواخ تقع عند قاعدة تل فوق بعضها البعض.

وقد غمرت المياه عدة مناطق في المدينة بعد هطول أمطار غزيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتعطلت حركة القطارات، مما أدى إلى شل العاصمة الاقتصادية للهند، حيث أصبحت حوادث انهيار المباني أكثر شيوعًا خلال فترة الرياح الموسمية.

وفي سياق آخر، استأنفت حركة القطارات في كشمير الهندية، فبراير الماضي، بعد توقف دام ١١ شهرا بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة تايمز أوف انديا، قال وزير النقل والسكك الحديدية بيوش جويال، إن هذا القرار سيعزز من سهولة الانتقالات ويوفر دفعة كبيرة لقطاع السياحة.

وكتب جويال تغريده على تويتر قال إن: "السكك الحديدية ستستأنف حركة القطارات في وادي كشمير في قسم بانيهال-برامولا اعتبارًا من 22 فبراير، مع تشغيل خدمتين في البداية".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة السكك الحديدية الهندية إنه لم يتم تحديد موعد حتى الآن لاستئناف جميع رحلات قطارات الركاب، حيث تعمل السكك الحديدية الهندية على زيادة عدد خدمات القطارات بطريقة تدريجية.

وقال متحدث باسم السكك الحديدية: " إن أكثر من 65 في المائة من القطارات تعمل بالفعل، حيث تم تشغيل أكثر من 250 قطارًا في يناير وحده، وسيتم تشغيل المزيد من القطارات بشكل تدريجي".

وتعمل حاليا القطارات الخاصة المحجوزة بالكامل في جميع أنحاء البلاد جنبًا إلى جنب مع بعض خدمات قطارات الضواحي.

وقد تم إلغاء جميع خدمات القطارات المنتظمة منذ 25 مارس ٢٠٢٠عندما تم الإعلان عن الإغلاق بسبب فيروس كورونا.