اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رزق : مصر نجحت فى مواجهة ارتفاع الاسعار بدولة جنوب السودان

النائب رزق جالى نصر
النائب رزق جالى نصر الله وكيل لجنة الشئون الافريقية بمجلس ال

اعتبر النائب رزق جالى نصر الله وكيل لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب تصريحات ديو ماثوك دينج، وزير الاستثمار بجنوب السودان التى أكد فيها أن معرض صنع في مصر يعكس قوة العلاقات الاقتصادية بين مصر وجنوب السودان، لافتا إلى أن المعرض الذى جرى افتتاحه فى عاصمة جنوب السودان "جوبا" سيساهم في انخفاض الأسعار في جوبا بانها دليل قاطع وشهادة من وزير الاستثمار بدولة جنوب السودان بنجاح مصر فى مواجهة ظاهرة ارتفاع اسعار السلع بجنوب السودان.

 وزير الاستثمار بجنوب السودان

وأشاد " جالى " فى بيان له اصدره اليوم بتأكيد وزير الاستثمار بجنوب السودان التى أكد فيها أن معرض صنع في مصر سيساهم في تعريف المستهلك الجنوب سودانى بالمنتجات المصرية وأن من أهداف المعرض أيضا أن الصناعة المصرية تصنع في جوبا.
اضافة الى تأكيد وزير الاستثمار الجنوب سودانى بان بلاده تريد لاستفادة من الخبرات المصرية في البتروكيماويات والإلكترونيات والصناعات الغذائية ويتم تصنيعها في جوبا وتكون بعد ذلك صناعة محلية.
كما أشاد النائب رزق جالى نصر الله بتأكيد وزير الاستثمار بجنوب السودان بأن معرض صنع في مصر سيلقى إقبالا كبيرا من المواطنين في جنوب السودان معتبراً استئذان الوزير الجنوب سودانى من وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع وكل العارضين في المعارض أن يبقون في جوبا بجنوب السودان بمثابة دليل قاطع على جودة المنتجات المصرية .