اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بث مباشر قناة قرآن السعودية.. الناقلة لشعائر الحج ووقفة عرفات 2021

قناة قرآن السعودية
قناة قرآن السعودية بث مباشر 2021


يبحث المسلمين في كافة الدول العربية والإسلامية خلال الأيام الحالية ، عن تردد قناة قرآن السعودية ، الناقلة لشعائر وقفة عرفات ، والذي يعد أحد أركان فريضة الحج والتي هي الركن الخامس من الأركان الإسلام ، وأيضا عن البث المباشر الخاص باليوم التاسع من ذي الحجة.

والذي يتوافد فيه حجاج بيت الله الحرام وذلك لعام 1442 ، إلى صعيد جبل عرفات وذلك ضمن الإتيان بالعبادات المختلفة ، سواء من ذكر الله تعالى ، وقراءة القرآن والدعاء ، وذلك حتى مغيب الشمس ، حيث أن حجاج الله بيت الله الحرام يبدأون في الذهاب إلى المزدلفة وذلك بعد تأدية صلاة المغرب والعشاء جمع تقصير. لجمع الجمار.

 ولذلك فإنه يحرص الكثير من المسلمين ممن لم يتاح لهم أداء تلك الفريضة مشاهدة حجاج بيت الله الحرام وهم يؤدون جميع الأركان الخاصة بتلك الفريضة ، وذلك من خلال القنوات التلفزيونية المتنوعة والتي تقدم لكافة المتابعين البث المباشر من الأراضي السعودية ، وأيضا التغطية الكاملة من قبل المراسلين.

قناة قرآن السعودية بث مباشر 2021


موعد وقفة عرفة 2021

قامت المحكمة الشرعية في المملكة العربية السعودية ، وذلك يوم السبت الماضي باستطلاع هلال الشهر الجديدة وذلك من شهر ذي الحجة ، والذي يوافق اليوم التاسع منه وقفة عرفة ، بينما اليوم العاشر منه هو أول أيام عيد الأضحى المبارك ، وقد تعذر رؤية الهلال سواء من قبل تلك الجهة الشرعية.

أو من قبل الجهات الشرعية الأخرى وذلك على مستوى الدول العربية والإسلامية ومنها مصر ، حيث يوم الأحد الماضي كان أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1442 ، ويوم الأثنين المقبل 19 يوليو هو يوم عرفة ، بينما عيد الأضحى المبارك 2021 ، سيكون يوم الثلاثاء 20 يوليو.

حيث أن بداية من مساء يوم الأحد وذلك بعد مبيت حجاج بين الله الحرام في "منى" ، فإنه سيتوافدون على صعيد جبل عرفات وذلك لأداء أحد أركان فريضة الحج ، وستقوم العديد من القنوات السعودية وغيرها ، بنقل ذلك الأمر من خلال البث المباشر ومن قناة قرآن السعودية.


قناة قرآن السعودية بث مباشر 2021

تعد قناة قرآن السعودية بث مباشر ، إحدى القنوات المتخصصة في نقل كافة الشعائر الخاصة بأداء حجاج بيت الله الحرام ، فريضة الحج والتي منها الوقوف بعرفة ، وذلك ضمن خدمة البث المباشر ، والتغطية على مدار اليوم من تلك المشاعر المقدسة ، ضمن الأراضي السعودية.

وهذا العام قد سمح للمواطنين من خارج المملكة أداء فريضة الحج وذلك على الرغم من استمرار وجود جائحة فيروس كورونا المستجد ، ولكن تطلب الأمر تطبيق العديد من الإجراءات الوقائية وذلك حتى يتمكن الحجاج من دخول المملكة.

بالإضافة إلى أنه توجد عدة إجراءات الإحترازية أخرى سيتم تطبيقها ، وذلك بما يضمن نجاح موسم الحج لهذا العام ، منها الحفاظ على صحة الحجاج وإتمام تلك الفريضة من قبل المواطنين من داخل وخارج المملكة على أتم وجه.

قناة قرآن السعودية بث مباشر 2021


تردد قرآن السعودية بث مباشر 2021

ويمكن متابعة أداء حجاج بيت الله الحرام لفريضة الحج   ،  لعام 1442 ، في الأراضي السعودية المقدسة منها خلال ضبط تردد قرآن السعودية ، والتي منها الوقوف بعرفات والتي ستكون لهذا العام يوم الأثنين المقبل والموافق 19 يوليو 2021 .


وذلك من خلال استقبال تردد تلك القناة على القمر الصناعي نايل سات ، ضمن جهاز الإستقبال الخاص بالمشاهد ، وذلك لمتابعة البث المباشر من قبل تلك القناة على مدار اليوم بشكل مستمر وذلك بدءً من توافد الحجاج على صعيد جبل عرفات خلال ذلك اليوم ، وحتى مغيب الشمس.

وأيضا مشاهدة توافدهم على "منى" ، لجمع الجمار الخاصة بأحد الأركان الأخرى ، وتردد تلك القناة هو 12149 ، والإستقطاب: أفقي ، ومعدل الترميز :27500 ، ومعامل تصحيح الخطأ :3/4 ، وذلك من تردد قرآن السعودية بث مباشر 2021.