اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

خلال 24 ساعة.. أمن المنافذ يضبط قضيتى تهريب آثار

حملات أمنية
حملات أمنية

نجحت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، خلال 24 ساعة، في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

وتمكنت الجهود فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية من ضبط عدد (3) قضايا تهريب أبرزها (بضائع أجنبية الصنع - مستحضرات تجميل)، وفى مجال مكافحة جرائم تهريب الأثار، تم ضبط عدد (2) قضية متنوعة، وفى مجال الأمن العام، تم ضبط عدد (20) قضية.

خلال 24 ساعة.. أمن المنافذ يضبط قضيتى تهريب آثار 

ونجحت الجهود فى مجال ضبط المخالفات المرورية، في ضبط عدد (1380) مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ عدد (189) حكما قضائيا متنوعا، وفى مجال مكافحة جرائم "تزوير المستندات" تم ضبط عدد (3) قضايا .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

الحبس 3 سنوات وغرامة لا تجاوز 250 ألف جنيه عقوبة التهريب في قانون الجمارك

نصّ قانون الجمارك الجديد الذي صدق عليه الرئيس على عقوبة التهريب الجمركي، بأن يعاقب كل من قام بالتهريب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن عشرة الاف جنيه ولا تجاوز مائة الف جنيه أو بأحدى العقوبتين.

واذا كان التهريب بقصد الاتجار كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تجاوز خمس سنوات، وبالغرامة لا ت قل عن 25 الف جنيه ولا تجاوز مائتين وخمسين الف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وفي جميع الأحوال يحكم على الفاعلين والشركاء وممثلي الأشخاص الاعتباررية المسؤولين عن الإدارة الفعلية التي تم ارتكاب الجريمة لصالحها متضامنين بتعويض يعادل مثلى الضريبة الجمركية المتهرب منها. ويجوز للمحكمة الحكم بمصادرة البضائع المضبوطة اذا لم تكن من البضائع الممنوعة .