اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تخلص من أجهزتك القديمة من خلال تطبيق «E-Tadweer»..وإختر هديتك

تخلص من أجهزتك القديمة
تخلص من أجهزتك القديمة من خلال تطبيق «E-Tadweer»..وإختر هديت

قامت وزارة البيئة المصرية بإطلاق تطبيق E-Tadweer ، والذي يتم من خلالة تجميع مخلفات أجهزة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصغيرة كالحاسب الآلي المحمول، والشواحن، والكاميرات، وألعاب الفيديو، والبلاي ستيشن، والهواتف المحمولة، وشاشات الكمبيوتر صغيرة الحجم وذلك في المرحلة الأولى.

أشارت المبادرة إلى أنّ  تطبيق E-Tadweer حاليًا يغطي محافظتي القاهرة والجيزة كمرحلة أولى، وقريبًا من المقرر أن يغطي محافظات الإسكندرية والإسماعيلة والمنيا والزقازيق وطنطا.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنظيم إدارة المخلفات ومكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات المصرية وشركه أي تدوير مصر ، بهدف دعم مشاركة منتجين الأجهزة الإلكترونية في تطبيق E-Tadweer  وتقديم حوافز للجمهور لجمع والتخلص الآمن من المخلفات بطريقة آمنه لدى المصانع الرسمية.

وكان قد قال  الدكتور طارق العربى مدير مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية بالوزارة، أنه تم زيادة عدد مصانع إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية لتصل الى ٧ مصانع نعمل فى السوق المصرى حاليا بدلا من مصنع واحد فقط مؤخرا.

وأضاف أن ذلك يأتى فى اطار حرص وزارة البيئة على إرساء مفهوم اعادة التدوير والتخلص الآمن من المخلفات كأحد ركائز الحفاظ على الصحة والبيئة ومواردنا الطبيعية للأجيال القادمة

المرحلة الثانية من

«E-Tadweer»

ويتم تفعيل الجمع من المساكن في المرحلة الثانية ليتمكن المستخدم من التخلص من الأجهزة المنزلية كبيرة الحجم مثل الغسالات، والثلاجات، والبوتجازات وشاشات التلفزيون كبيرة الحجم.

 

كيفية التخلص من أجهزتك الإلكترونية القديمة من خلال التطبيق

١- تحميل التطبيق على هاتفك سواء كان للأندرويد، او للـIOS.

- اختر اللغة المستخدمة في التطبيق سواء العربية أو الإنجليزية، ثم أدخل بريدك الإلكتروني لإنشاء حساب جديد أو سجل باستخدام حساب الفيسبوك أو Apple.

- في حالة التسجيل بالبريد الإلكتروني قم بتأكيد حسابك عن طريق البريد الإلكتروني المستخدم.

- اضغط علي علامة البلس (+) في أعلى الشاشة لاختيار نوع المخلف من الخيارات المتاحة.

- قم بتصوير مخلفك الإلكتروني واملأ البيانات الخاصة به.

- اختر هديتك من الشركاء الاستراتيجيين بنسبة خصم 5% وبحد أقصى 250 جنيهًا، كما يمكنك الحصول على خصم 100% من بوجو بلس عند تحميل الأبليكيشن.

- يصلك الرد بالموافقة على التطبيق بالكود الذي تقوم بتسليم الجهاز من خلاله للفرع الذي تم اختياره.

- حدد أقرب مكان لك لترك المخلف وتفعيل قسيمه الخصم (هديتك من الشركاء الاستراتيجيين).