اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بالتفاصيل أخر تطورات الحالة الصحية للفنانة إنتصار الشراح

انتصار الشراح
انتصار الشراح

اتجهت الفنانة الكويتية  انتصار الشراح إلى لندن، برفقة أبنائها سالم ودلال، في محاولة من الأطباء والأباء لإنقاذ والدتهم، التي مازالت تعاني من مرضها منذ نوفمبر للعام الماضي 2020، وقضاءها مدة في العناية المركزة، وذلك إثر تدهور حالتها الصحية نتيجة تعرضها لنقص بالأكسجين وبكتيريا بالدم، ومن المقرر أن يتم دخولها في مرحلة الغسيل الكلوي.

من جانبه قال مازن التميمي، زوج الفنانة الكويتية انتصار الشراح، إن حالة زوجته الصحية تدهورت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، موضحًا أنها مريضة وطريحة الفراش منذ أكثر من أربعة أشهر. 

 

نقل الفنانة إنتصار الشراح إلى العناية المركزة بمستشفى الأميري

وكانت الإعلامية الكويتية مي العيدان قد اعلنت في نوفمبر للعام الماضي 2020، عن نقل الفنانة إنتصار الشراح إلى العناية المركزة أثر تعرضها لأزمة صحية نتيجة نقص بالأكسجين وبكتيريا الدم، وطلبت من جميع محبي ومتابعي الفنانة الكويتية على شاشة التليفزيون الصلاة والدعاء لها حتى تعود لجمهورها وأهلها سالمة مرة أخرى.

ونشرت الإعلامية مي العيدان صورة للفنانة الكويتية إنتصار الشراح، عبر حسابها الرسمي عى موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وأوضحت أن الشراح إنتقلت إلى العناية المركزة بمستشفى الأميري فور تعرضها لنقص بالأكسجين وبكتيريا بالدم.

 

مازن التميمي يكشف عن الحالة الصحية للفنانة الكويتية إنتصار الشراح

كشف مازن التميمي، زوج الفنانة الكويتية انتصار الشراح، أن حالتها الصحية تدهورت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، موضحًا أن زوجته مريضة وطريحة الفراش منذ أكثر من أربعة أشهر.

 

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي اهم وأبرز المعلومات عن الفنانة الكويتية إنتصار الشراح، من حيث النشأة وحياتها الشخصية، بالإضافة إلى اعمالها السينمائية والتليفزيونية، إليكم التفاصيل:

 

نشأة الفنانة الكويتية إنتصار الشراح

إنتصار الشراح من مواليد 5 نوفمبر 1962، ولدت في طنطا في مصر، ومن ثم انتقلت مع أسرتها إلى بلدها الأصل الكويت، تحديدًا إلى منطقة الشعب، اهتمت بالمجال الفني وعملت بالتمثيل، وكانت بداية انطلاقتها الحقيقية من خلال مسرحية "باي باي لندن".

 تخرجت إنتصار الشراح من المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت تؤدي الأدوار الكوميدية بطريقة ماهرة للغاية، وكانت الوحيدة بين ممثلات جيلها الذي تؤدي الأدوار الكوميدية في ذلك الوقت.

شاركت الفنانة الكويتية إنتصار الشراح خلال مسيرتها الفنية بالعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية الناجحة، واستطاعت بأدوارها التربع على عرش النجومية، حتى أنها شكلت ثنائي مع الفنان داوود حسين وقدما سويًا أبرز الأعمال الكوميدية الحاصلة على نسب مشاهدات وتقييمات عالية، مثل: «مع الأنغام»، «خذ وخل»، «كوكتيل»، «عش الزوجية»، «فضائيات» وغيرها، وفي رصيدها الفني 55 مسرحية، وأكثر من 81 مسلسلًا، و14 برنامجًا كوميديًا.

وعن حياتها الأسرية، تزوجت الفنانة الكويتية إنتصار الشراح من رجل الأعمال "مازن التميمي"، وأنجبت منه ثلاثة أبناء هم: دلال، وسالم، وعلي.

ارتدت إنتصار الشراح الحجاب عام 2002، ولكنها استمرت بالتمثيل ولكن قل ظهورها في الشاشة بسبب محاربة المنتجين لها.

وفي نوفمبر للعام الماضي 2020، أعلنت الإعلامية الكويتية مي العيدان عن نقل الفنانة إنتصار الشراح إلى العناية المركزة أثر تعرضها لأزمة صحية نتيجة نقص بالأكسجين وبكتيريا الدم

أعمال إنتصار الشراح التليفزيونية

شاركت إنتصر الراح عام 1981 في مسرحية "باي باي لندن"، وفي العام التالي ظهرت من خلال مسلسل "خرج ولم يعد"، وفي عام 1983 شاركت بمسرحية "تسمح تضحك" الكوميدية، و"سندريلا"، ثم مسلسل "الأسوار"، ثم مسرحية "الإنسان الآلي" عام 1985.

كما شاركت الشراح في مسلسلي "إلى من يهمه الأمر"، و"المغامرون الثلاثة"، ومسرحية "الطنطل يضحك"، و"البمبرة" في عام 1986.

وفي عام 1987 ظهرت إنتصار الشراح ضمن مسلسلي "أبو الفلوس"، و"عائلة فوق تنور ساخن"، ثم في مسرحية "أرض وقرض"، و"الدكتور صنهات".

وكان عام 1989 هو عام الحظ للشراح، حيث قدمت فيه عدة أعمالٍ من بينها أول أوبريت لها بعنوان "بعد العسل"، وبطولة مسرحية "لولو الصغيرة"، ومسرحية "نصب واحتيال" الكوميدية، ومسلسلي "عاد ولكن" مع داوود حسين، و"خذ وخل" الكوميدي، وأخيرًا مسرحية "لولاكي".

وفي بداية التسعينيات شاركت الشراح بأربعة عروضٍ في مسرحية "وراهم وراهم"، ثم"زوجوني"، كما شاركت في 1991 بمسرحية "أزمة وتعدي" التي عرضت في مصر .

وفي 1992 ظهرت إنتصار الشراح من خلال مسلسل "حياتنا الجديدة"، ثم مسرحية "انتخبوا أم علي"، ومسلسل "قاصد خير"، ومسرحية "الذيب والعنزات الثلاث"، ثم مسرحية "زواج بالفاكس" الاجتماعية الكوميدية القطرية.