اهم الاخبار
الخميس 20 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الجبلاية تحسم الموقف.. تعرف على نظام الثلاث مجموعات بالدوري الحرافيش

الوكالة نيوز

كشف مصدر مقرب من داخل الجبلاية، أن مسؤولو اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة حسموا شكل مسابقات دوري القسم الثاني واقامتة بنظام الثلاث مجموعات يتم تخصيص مجموعة منهم لاندية الشركات وأخري لأندية الصعيد والثالثة للاندية الشعبية ،وذلك بعد انتهاء مسابقة الدوري الممتاز وتحديدا بعد معرفة الفرق الثلاثة الهابطة من الدوري الممتاز الي القسم الثاني ،ونوعية هذه الاندية وهل تنتمي إلى أندية الشركات أم الأندية الشعبية.


وسيتم عقد اجتماع  داخل الجبلاية وقتها لتحديد شكل مسابقة المظاليم في الموسم المقبل والأقرب هو إقامة مجموعة لأندية الشركات فى حالة هبوط ناديين من أندية الشركات للمظاليم.

الزمالك يرفض قرار الجبلاية

علي صعيدا اخر الزمالك يرفض قرار الجبلاية أكد حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك  حرصه على نجاح المسابقات المحلية وأوضح لبيب  في مؤتمر صحفي أن مجلس الإدارة أصدر بيانا رسميا  يؤكد  خلاله ضرورة احترام قيم المسابقة وأنه لا يوجد أي مبرر بأن ينفرد الزمالك بخوض مباراة نصف نهائي كأس مصر أمام أسوان المقرر لها يوم الاثنين ٩ أغسطس المقبل في حين أن باقي الفرق لم تبلغ سوى دور الستة عشر للكأس وسيكون هناك متسع من الوقت لإقامة مباريات الدور نصف النهائي. 
وأعلن رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك عن عدم قبول ناديه  لخوض نصف نهائي كأس مصر في الموعد المحدد. 
وطالب  حسين لبيب بأن يكون موعد نهائي كأس مصر معلن في وقت مبكر  حتى تستعد الفرق بصورة جيدة.
وأوضح لبيب أن مجلس الإدارة يدرس أيضا ملف كرة السلة ولائحة الاتحاد الخاصة بالتعاقدات الجديدة وسيكون هناك بيان حول هذا الأمر.
وأضاف أن المجلس لن يتنازل عن أي حق من حقوق الزمالك ولكن بالطرق الشرعية وشدد على ضرورة مساواة كافة الاتحادات بين جميع الأندية والمنافسين.
وأضاف أن قرار الزمالك بعدم خوض نصف نهائي كأس مصر في الموعد المحدد هو قرار إداري من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وطالب اتحاد الكرة إعادة النظر في قراره فيما يخص موعد لقاء نصف نهائي الكأس.

صرف المستحقات المتأخرة لجميع حكام الدوري المصري

في سياق أخر ، صرف مسئولو الجبلاية  6 ملايين و800 ألف جنيه مستحقات متأخرة لجميع حكام الدوري المصري لمختلف الأقسام، وتم إرسال بعضها للمناطق لصرفها ويتولي اتحاد الكرة صرف المستحقات للمناطق ،وأكد مسئولو لجنة الحكام باتحاد الكرة أنه لا يوجد أى متأخرات للحكام حتي الآن بعد صرف مبلغ الـ6 ملايين جنيه فى الساعات الأخيرة.