اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العطار : الإنتهاء من رقمنة 65 مليون ورقة من الوثائق الحكومية

 المهندس خالد العطار
المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلوما

قال المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن نحن نعمل فى كل الأتجاهات من أجل مصر الجديدة ، وأن جزء من هذا التحول هو التحول الرقمى من أجل تقديم خدمة مميزة للجمهور وخدمة مميزة للمواطنين وأيضا خدمة مميزة للشركات ، وأن نحن اليوم نعمل فى العاصمه وكما أن العاصمة هى الأيقونه التى تهدد الحقوق كلها بمكان واحد ، وستجعل الحكومة نتعامل معاها بشكل مرمق وشكل قياسي بلا أوراق حيث أن الأوراق لها مشاكل كثيره ويضيع فيها الحقوق والأوراق ويتم تغيير هويات.

التحول الرقمى

وأوضح المهندس خالد العطار أننا نتحول الى مجتمع رقمى بكل ما تحمل الكلمة من معنى ، وأن قطاع الأتصالات وقطاع البنوك وكافه القطاعات ممكن أن تتحول الى دولة حديثة تدار كما تدار الدول المتقدمة ، وأن خدمات التموين على البوابة تستحوذ على 65% من كافة معاملات التموين وكما أن البطاقة توصل الى بيت المواطن.

وأردف المهندس خالد العطار أن جزء من التحول الرقمى هو تحول فى نظم الحوكمة وأصبح الأمر لا يقتصر على المراقبة من بعيد ومن خلال البيانات أو ما يتم حصر ، وكما أن كل المواطن يعلم ما هيا حقوقه وما هيا واجباته وهذا يسهل على الدولة أن تعرف إذا تعدى أحد على حقوق الدولة أو حقوق الأخرين وهذا جزء من التحول الرقمى.

وأختتم المهندس خالد العطار حديثة على قناه أكسترا نيوز ، أن هذا النظام يحاول أن يوصل كل  الناس في منازلها دون النزول ، وأن طلب الخدمة على التليفون 15999 سوف تقدم كل خدمات مصر على التليفون وأيضا أنشأنا مكاتب البريد حتى تكون قريبة من الناس ونقدم بها الخدمات أيضاً ، و أيضا سوف نفتح المكاتب الخاصة، وأن مساحة التنقل بينك وبين المكان أو الخدمة الحصول عليها من التليفون او البوابة أو من الجهه الحكومية وكلها بنفس الشكل ونفس القواعد وهذه الطريقة تمنع المشكلات والتزاحم وتتناسب مع الكل.

شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ود.عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس الإثنين، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة بورسعيد، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور د. أيمن محمد رئيس الجامعة؛ بهدف إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية داخل جامعة بورسعيد؛ لتنمية مهارات طلاب الجامعة وشباب محافظة بورسعيد، وتأهيلهم بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل فى تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال، بما يسهم فى إعداد كوادر رقمية قادرة على دعم وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم و وزارة الاتصالات

في سياق اخر أكد الدكتور خالد عبد الغفار أهمية إنشاء مراكز الإبداع الرقمى بالجامعات المصرية، والتى تساهم بشكل مباشر فى نشر الوعى بأحدث تطورات تكنولوجيا المعلومات وتخصصاتها، والمهارات المطلوبة لها، بالإضافة إلى تأهيل الكوادر المتخصصة فى مجال التحول الرقمي.

وثمنالدكتور خالد عبد الغفار التعاون القائم بين الوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مطالبًا باستمرار هذا التعاون للوصول لكافة المحافظات والجامعات المصرية؛ لإنشاء مراكز إبداع رقمى بها، بالإضافة إلى جنى ثمار البرامج التى تم تفعيلها فى المراكز التى تم إنشاؤها.