اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تعرف على استعدادات كايزر تشيفز لملاقاة الأهلي في النهائي الأفريقي

كايزر تشيفز
كايزر تشيفز

يضرب الأهلي موعداً في نهائي دوري أبطال أفريقيا مع فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي يوم السبت المقبل 17 يوليو على ملعب "مركب محمد الخامس" في كازبلانكا بالمغرب، وذلك بعد ان نجح الأهلي في الصعود الى النهائي على حساب الترجي الرياضي التونسي، فيما صعد الآخر في مفجأة كبيرة على حساب الوداد الرياضي المغربي. 
ويعتبر هذا النهائي الأفريقي هو الأول لكايزر تشيفز، حيث يطمح  الفريق الجنوب أفريقي لحصد نجمته الأولى على حساب الأهلي الأكثر تتويجاً بالبطولة وحامل اللقب. 
يعرض موقع "الوكالة نيوز" أبرز إستعدادات كايزر تشيفز لملاقاة الأهلي في النهائي .

إستعدادات كايزر تشيفز لمواجهة الأهلي في النهائي

-يرغب الجهاز الفني لفريق كايزر تشيفز في ضرب بيتسو موسيماني بنجمه المفضل، وذلك ب عودة الجناح الهجومي خاما بيليات من الإصابة وتجهيزه لملاقاة الأهلي  حيث يتمتع بقدرات هجومية عالية بالإضافة لانه من اكثر اللاعبين خبرة في الشق الهجومي للفريق الجنوب أفريقي.
والمثير للإهتمام ان لبيليات كان قد لعب في صفوف صن داونز تحت قيادة بيتسو موسيماني، الذي اعتبره من أبرز أسباب تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أفريقيا 2016 على حساب الزمالك، وذلك بفضل اداءه الهجومي المتميز خلال البطولة.
- وقررت إدارة كايزر تشيفز تحفيز لاعبيها وجهازها الفني بمكافئات  مالية كبيرة حال التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي بالإضافة إلى صرف جميع مستحقات الموسم الحالي كاملة . 
- كما قامت ادارة كايزر تشيفز بحل أزمة انتهاء عقود 5 لاعبين، حيث قررت تمديد عقدهم لمدة 30 يوم تنتهي مع المباراة النهائية على ان يتم توقيع عقود جديدة بمقابل مادي أكبر لهؤلاء اللاعبين، في حالة الفوز بدوري أبطال أفريقيا واضافة النجمة الأولى على قميص كايزر تشيفز.
- أن الفوز بدوري أبطال أفريقيا بالنسبة لكايزر تشيفز يعد حافز قوي لدخول الموسم الجديد بشكل أفضل بالإضافة للتدعيمات القوية  التي ستساهم في الظهور بشكل جيد بكأس العالم للأندية الأندية والمنافسة على لقب الدوري الجنوب أفريقي.

معلومات عن كايزر تشيفز 

تأسس نادي كايزر تشيفز، في 7 يناير 1970. 
تبلغ القيمة التسويقية للنادي 11.88 مليون يورو. 
هو أحد أنجح الأندية في جنوب أفريقيا، حيث يعد نادي كايزر تشيفز صاحب القاعدة الجماهيرية الأكبر في جنوب أفريقيا بعدد مشجعين يقدر بـ20 مليون مشجع. 
بطولات وإنجازات كايزر تشيفز 
على الصعيد المحلي: 
كأس جنوب أفريقيا (13 مرات) حيث يعد كايزر تشيفز هو الأكثر حصولاً على هذا اللقب. 
دوري جنوب أفريقيا (4 مرات) 
• كأس جنوب أفريقيا للثمانية الكبار (13 مرات): 
وعلى الصعيد القاري كانت أبرز إنجازاته الفوز بـ كأس الكؤوس الأفريقية 2001 على حساب إنتر كلوب الأنجولي
 

ملخص أرقامه من بداية البطولة حتى النهائي  

خاض 14مباراة   فاز  6 -  تعادل  6 -   خسر 2  -  احرز 12 هداف  12، واستقبل 9 
ترتيبه في الدوري المحلي:  8 النسخة الأخيرة 
خاض 30 مباراة 8 فوز 12 تعادل 10 خسارة وسجل 34 أهداف  واستقبل 37 فارق.
 

تاريخ مواجهات الأهلي وكايزر تشيفز 

لا يعد تاريخ مواجهة الأهلي وكايزر تشيفز حافلاً بالمبارايات حيث لم يلتقي الفريقين سورى مرة وحيدة في السوبر الأفريقي موسم 2002 وانتهت المباراة بفوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف.